رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
د. أمل كمال حسين تحصد جائزة الجامعة التقديرية في العلوم الطبية والصيدلية "بحوث الإسكان والبناء يدرّب كوادر المدن الجديدة على تطبيق المباني الخضراء وآليات التنمية العمرانية ا... تنميه توقع بروتوكول تعاون مع "إي هيلث" و"إي أسواق" لدعم التحول الرقمي وتمويل مقدمي الخدمات الطبية «الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري» تعلن نتائج انتخابات مجلس الإدارة وتؤكد انطلاق مرحلة جديدة ل... مجموعة الـ7 تسعى لخفض اعتمادها دون 60% على المعادن النادرة الصينية أسهم «بي إم دبليو» تهبط 7% وتتراجع لأدنى مستوياتها منذ أواخر 2020 «صناعة النواب» تبحث مع وزير البترول تأمين الطاقة للمصانع.. وخطة لرفع مساهمة التعدين إلى 6% من الناتج... تحالف «سيفا للتطوير» و«مدى للتنمية» يطلق مشروع «أفيدا» في سيدي عبد الرحمن مرصد الذهب»: السبائك بالحجز.. نقص المعروض واختفاء الأوزان الصغيرة يدفعان بعض التجار لإلغاء التسليم ا... استحواذ كبير في البورصة المصرية.. جون لوكا يرفع حصته في «برايم القابضة» إلى نحو 25%

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفير بريطانيا بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، جاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأشاد الوزير، في بداية اللقاء، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبريطانيا، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.
وقدم “توفيق”، عرضًا حول أبرز القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وكذلك ملامح جهود إعادة الهيكلة والإصلاح في النواحي الإدارية والفنية والمالية، مؤكدًا تشجيع الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص.
كما عرض الوزير عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات متنوعة؛ منها المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة وصناعة مكونات المركبات الكهربائية وتطوير البطاريات ونظم التحكم، بالإضافة مشروع تصنيع الأمونيا الخضراء في شركات الأسمدة التابعة، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، وتضمن العرض فرصًا متعددة للاستثمار من بينها الفنادق والمركبات الكهربائية والغزل والنسيج.
وتطرق اللقاء إلى الجهود الجارية استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27 ” بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر 2022.
من جانبه، أعرب السفير البريطاني بالقاهرة عن تقديره لما يتم من جهود إصلاحية في مصر والتطور الذي تشهده العديد من القطاعات، ومؤكدًا استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.
اترك تعليقا