رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“هاتريك” كريستيانو واختبار هالر وأزمة تشيلسي في ثمن نهائي “التشامبيونز”

يعد “هاتريك” كريستيانو رونالدو في الفوز الذي حققه مانشستريونايتد على توتنهام السبت الماضي، وتألق جواو فيلكس الذي سجل خمسة أهداف في المباريات الرسمية الخمس الأخيرة لأتلتيكو مدريد والأداء الرائع لسباستيان هالر مع أياكس أمام بنفيكا البرتغالي وأول مباراة لتشيلسي في دوري الأبطال عقب العقوبات المفروضة على رومان أبراموفيتش وإعلان بيع النادي، خمسة ملامح رئيسة في مباريات إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

1- رد فعل كريستيانو:
لم يسجل أحد أهدافا في أتلتيكو مدريد أكثر من كريستيانو رونالدو الذي سجل 25 هدفاً في شباكه في 36 مباراة ومنها “هاتريك” مرتين في دوري الأبطال، أحدهما مع ريال مدريد في نصف النهائي في موسم 2016-2017 والآخر مع يوفنتوس في ثمن النهائي في موسم 2018-2019.

وبعد الشكوك الأخيرة، سجل ثلاثة أهداف السبت الماضي في شباك توتنهام عندما فاز الفريق 3-2. أحدهما بتسديدة قوية من خارج المنطقة وآخر عقب تلقي تمريرة من جيدون سانتشو وهدفا أخر كان حاسما لتحقيق الفوز للفريق.

2- تألق جواو فيلكس:
في 104 مباريات مع أتلتيكو مدريد، لم يمر جواو فيلكس بفترة جيدة مثل هذه في فريق الروخيبلانكو حيث سجل خمسة أهداف في المباريات الخمسة الأخيرة لفريقه، أربعة منها قبل الدقيقة السابعة لينتفض فريق المدرب دييغو سيميوني والذي لم يخض خمس مباريات دون هزيمة منذ سبتمبر(أيلول) الماضي عندما كان مرشحا للتتويج بالدوري.

3- اختبار هالر:
على غرار مباراة يونايتد وأتلتيكو، انتهت المباراة بين أياكس وبنفيكا بالتعادل (2-2) في انتظار مباراة الإياب على ملعب أمستردام أرينا مع سباستيان هالر مهاجم الفريق الهولندي، هداف دوري الأبطال بـ11 هدفا في سبع مباريات في هذه النسخة من البطولة والذي يواجه اختباراً حاسماً.

سجل في جميع المباريات السابقة: في شباك سبورتنج لشبونة وبشكتاش وبوروسيا دورتموند وبنفيكا.

وسجل في عام 2022 عشرة أهداف في تسع مباريات وسجل في الإجمالي 32 هدفا في 33 مباراة.

4- عودة موراتا:
مع احتدام المنافسة الداخلية في يوفنتوس مع ضم مهاجم كبير مثل دوشان فلاهوفيتش وبعد محاولة فاشلة في سوق الانتقالات الشتوية السابقة للانضمام إلى برشلونة بطلب من تشافي هرنانديز، تألق ألبارو موراتا في الفريق الإيطالي الذي اُعير له للعام الثاني على التوالي وحتى نهاية الموسم.

سجل هدفين في المباراة الأخيرة أمام سامبدوريا في الدوري الإيطالي ليصل الفريق إلى المباراة الـ23 دون هزيمة في الوقت الأصلي. وينتظر الآن فياريال بعد أن شارك في أربعة من الأهداف السبعة الأخيرة لفريقه بمساعدة فلاهوفيتش وثلاثة أهداف في آخر مباراتين في البطولة.

5- أزمة تشيلسي حامل اللقب:
يعد تشيلسي، حامل لقب أوروبا والفائز في عشر من المباريات الـ11 الأخيرة، الأوفر حظاً في المباراة أمام ليل والتي يخوضها الأربعاء في أول مباراة في دوري الأبطال عقب عرض النادي للبيع وفرض العقوبات على مالك النادي رومان أبراموفيتش نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتدور شكوك كثيرة حول مدى تأثير العقوبات على أدائه في دوري الأبطال. لكن هذا لم يحدث حتى الآن، فقد فاز تشيلسي في مبارياته الثلاث منذ الإعلان عن بيع النادي بنتيجة 4-0 أمام بيرنلي و3-1 أمام نورويتش وبهدف نظيف أمام نيوكاسل السبت الماض

اترك تعليقا