رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني و رئ... «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة جهاز "المنصورة الجديدة" ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط "كمبوندات سكنية" بالمرحلة الثانية بالمدينة حتى ... شنايدر إلكتريك تنظم ماراثون للجري احتفالا بيوم الأرض بمشاركة 1000 متسابق لنشر الوعي بأهمية الاستدامة أسطورة ليفربول يصف محمد صلاح بـ"الأحمق" وزير العمل : يومى 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم  وزير التموين ... استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مل... في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» للكشف المبكر وعلاج س... رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة يطالب الحكومة بمنح القطاع العقارى محفزات أسوة بالصناعة لتصدير العقا...

اختتام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تختتم مساء اليوم الخميس، الدورة الحادية عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والتي أقيمت خلال الفترة من الرابع  وحتى العاشر من شهر مارس (آذار) الجاري، بمشاركة سينمائيين من 35 دولة.

ووفق بيان أصدرته إدارة المهرجان، وقع الاختيار على فرقة “كالابار دانس تروب” النيجرية، لإحياء حفل الختام، الذي تقدم فقراته المذيعة والفنانة المغربية وفاء مراس.
ويشهد حفل الختام، تكريم السينما الأوغندية، التي اختيرت كضيف شرف لدورة هذ العام من المهرجان، ويتسلم التكريم المخرج الأوغندي موريس موجيشا، كما سيشهد الحفل تكريم المخرج التونسي وخبير السينما الأفريقية فريد بو غدير، الذي أصدر المهرجان كتاباً يسجل تجربته الفنية.
وأقيمت أمس الأربعاء ندوة خاصة ناقشت أهم المحطات في مسيرة المخرج التونسي المعروف بو غدير، والذي كان قد بدأ مسيرته الفنية كناقد سينمائي من خلال مؤلفاته حول تاريخ السينما الأفريقية والعربية ومقالاته في مجلة جون أفريك.

وأخرج “بوغدير” فيلمين وثائقيين طويلين تم عرضهما في القسم الرسمي لمهرجان كان السينمائي: كاميرا أفريقية: عشرون عاماً من السينما الأفريقية (1983) وكاميرا عربية (1987)، وقدم أول أعماله الروائية الطويلة، “عصفور السطح: الحلفاووين”عام 1990 الذي فاز بالعديد من الجوائز، منها التانيت الذهبي في مهرجان قرطاج السينمائي.

اترك تعليقا