رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

خارجية النواب: عودة المصريين من أوكرانيا نهج جديد لإعلاء حقوق الإنسان

قال كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك تنسيقا وتعاونا بين مجلس النواب المصرى فى ضوء اختصاصات لجنة العلاقات الخارجية، ووزارتى الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، بشأن الطلبة المصريين بأوكرانيا.

وأكد كريم درويش، فى بيان صحفى، أنه تم فور بدء تطور الأحداث فى أوكرانيا التشاور والتنسيق مع سامح شكرى وزير الخارجية، حيث دُشنت غرفة عمليات للطوارئ برئاسة السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية، كما تم التنسيق والتشاور مع نبيلة مكرم وزير الهجرة والمصريين بالخارج؛ لاتخاذ كافة التدابير الرامية لرعاية الطلبة المصريين بأوكرانيا وعودتهم لارض الوطن سالمين.

وتابع درويش، أن التنسيق والتواصل تم أيضا بين اللجنة وسفارات مصر فى بعض دول جوار أوكرانيا للمتابعة اللحظية للإجراءات المتخذة، كما تم التواصل مع رؤساء الجاليات المصرية فى أوكرانيا وعدد من دول جوارها لإفادتهم بأرقام التواصل مع الطلبة المصريين من واقع أرقام التواصل المبلغة من ذويهم بمصر للجنة وأعضائها.

ولفت كريم درويش، إلى أن العودة السالمة للطلبة المصريين بأوكرانيا وما سبقه من مواقف مشابه تمت منذ 2014 هو النهج الجديد الذى اتخذته القيادة السياسية لإعلاء حقوق الإنسان المصرى داخليا وخارجيا كمرتكز للتنمية الشاملة وتوفير الرعاية التامة لمواطنيها فى كافة بقاع العالم وفق إرادة وطنية مخلصة وأدوار متناسقة تضطلع بها كافة الجهات المعنية.

واختتم رئيس خارجية النواب، أن اللجنة تابعت فى سياق الأزمة الأوكرانية وعودة الطلبة المصريين المعاملة والإجراءات المزدوجة التى تمت للطلبة المصريين وغير المصريين على بعض الحدود وهى موضع ملاحظة من قبل اللجنة.

اترك تعليقا