رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

جامعة المنيا تحصد المركز الأول بمراكز الفنون بالجامعات لـ”الشباب والرياضة”

صرح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، بحصول الجامعة على المركز الأول لمراكز الفنون بالجامعات الحكومية للموسم الرابع، من بين 20 جامعة مصرية، وذلك في مجالات: “الفنون التشكيلية، الموسيقي، الكورال، المسرح، الفنون الشعبية”، وذلك لطلاب الكليات غير المتخصصة الذين سبق لهم التدريب في أي مجال من المجالات الخمسة، مضيفاً أن الجامعة حصدت المركزين الأول والسابع لأفضل عملين فنيين من بين 192 عملاً، في المسابقة القمية الأولى للخط العربي التي نظمتها جامعة الأزهر تحت عنوان “مولد الهادي” بمشاركة 19جامعة.

وأوضح د. مصطفى عبد النبي أن إشراك الجامعة لطلابها في شتى المسابقات ينطلق من حرصها على تنمية مواهبهم وصقلها خلال هذه الفترة الجامعية التي تُعد فرصة حقيقية لإظهار الذات، وإخراج طاقات الطلاب فيما يلبي شغفهم بممارسة مواهبهم المتعددة، مشيراً إلي أن مسابقة الخط العربي هدفت إلى تنمية الوعي المجتمعي، بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال على تعلمه، بالإضافة إلى التوعية لأهمية اللغة ومكانتها العالمية، والارتقاء بمستوى الاهتمام بجماليات الخط العربي والزخارف والتصميمات، حيث حصل على المركز الأول في المسابقة الطالب علي عزيز نور حسانين، بكلية الزراعة، بينما حصل الطالب اسلام عماد الدين دياب بكلية الآداب على المركز السابع.

وأشار الدكتور عصام فرحات أن المركز شهد إقبالًا كثيفًا من الطلاب، وتم انتقاء أفضل العناصر لتأهيلهم وفق برنامج تدريبي نفذته الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة النشاط الثقافي والفني، ليكون المركز مدرسة فنية لإعداد الطلبة وتأهيلهم طوال فترة مراكز الفنون، موضحاً أنه قام بالتدريب متخصصين في شتي مجالات الفنون التشكيلية والأشغال الفنية، والرسم والتصوير والنحت والخزف، بالإضافة إلى متخصصين بمجالي الموسيقي والكورال، وأُجري التدريب على مرحلتين خلال عامين دراسيين، وفي ختام كل مرحلة تم تنفيذ ورش عمل فنية لمتدربي المركز.

قام بالإشراف على تنفيذ مراكز الفنون ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ود. فاطمة صالح مدير إدارة النشاط الثقافي والفني، وصابرين أحمد عبد الغني، هشام إبراهيم، وثناء عبدالكافي، وقام التدريب د. أحمد يحيي لفرق الكورال، د. هيام توفيق لمجال الموسيقي، وماجد ماهر، د.غادة ناجي لمركز الفنون التشكيلية، وأسامة طه، لمجال المسرح، وسيد توني لمجال الفنون الشعبية.

اترك تعليقا