رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أسعار الذهب تستقر مع تراجع الدولار رغم الضغط من عائدات السندات الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع ضعف الدولار لمواجهة الضغط من عائدات السندات الأمريكية القوية، بينما ينتظر المتداولون أدلة على وتيرة رفع أسعار الفائدة من اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، وذلك بحسب رويترز.

ظلت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية دون تغيير عند 1839.25 دولار للأوقية بحلول الساعة 0558 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 22 نوفمبر عند 1843.94 دولار في وقت سابق. قفزت الأسعار أكثر في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1840.10 دولار.

على الرغم من وجود بعض عمليات جني الأرباح بعد قفزة يوم الأربعاء، إلا أن الوضع بين روسيا وأوكرانيا قد لا يزال يغذي ارتفاع الذهب، حيث يبحث المستثمرون عن أصول الملاذ الآمن للتحوط ضد التوترات الجيوسياسية، كما قالت مارجريت يانج، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فور إكس.

تتصاعد التوترات بين الغرب وروسيا، حيث توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تقوم موسكو بالتحرك إلى أوكرانيا المجاورة، بينما نفى المسؤولون الروس ذلك. لكن الكرملين حشد حوالي 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا.

كان الدولار منخفضًا في الغالب، مدعومًا بالذهب من خلال جعل المعدن المسعّر بالدولار الأمريكي أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، لكن عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات استقرت، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية بشكل أسرع من المتوقع في وقت سابق لترويض التضخم المرتفع باستمرار، والذي يعتبره الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأمريكي خلال العام المقبل.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطًا تضخميًا، إلا أن المعدن حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

على الرغم من الإشارات المتشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فإن الذهب يعمل بشكل جيد ويبدو أن المستثمرين يعتقدون أن هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار الفائدة لخنق التضخم قد يؤدي إلى ضعف النمو، كما قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.1% إلى 24.15 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 1022.50 دولارًا، واستقر البلاديوم عند 20001.91 دولار.

اترك تعليقا