رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: إتاحة 5 % "330 وحدة" لذوى الهمم أو ذويهم بولاية من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسلي... البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في خفض معدل التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة ... شركة «EGYPROPERTY» تحقق معدلات نمو قوية في مبيعات عملائها من الشركات العقارية بالاعتماد على التكنولو... البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي شراكة استراتيجية بين اندرايف ومستشفى الناس بتوفير خدمات الشحن والتوصيل النتائج المالية المستقلة والمجمعة لـ QNBعن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 "البريد المصري".. يصدر بطاقة تذكارية لـ(أبطال مصر الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

التعاون الدولي: 134 مليون دولار اتفاقيات تمويل تنموي لقطاعي التعليم الأساسي والتعليم العالي خلال 2021

وقعت وزارة التعاون الدولي اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 134 مليون دولار لقطاعي التعليم الأساسي والتعليم العالي خلال عام 2021، من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والوكالة الفرنسية للتنمية واليابان، بما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرابع: التعليم الجيد، والخامس: المساواة بين الجنسين، والثامن: العمل اللائق ونمو االقتصاد، والعاشر: الحد من أوجه عدم المساواة.

وبحسب تقرير وزارة التعاون الدولي لعام 2021، تضمنت الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها خلال العام الماضي، منحة بقيمة 44 مليون دولار من المانيا لمشروع الدعم المالي والفني لمبادرة التعليم الفني الشامل بمصر، وتوقيع منحة بقمية 17مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع التعديل الخامس لاتفاقية التعليم الأساسي – مرحلة ثانية ثالثة.

وأضاف التقرير، أنه تم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 17 مليون دولار من الوكالة الفرنسية للتنمية يتم توجيهه لمشروع إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، كما تم التوقيع على منحة بقمية مليون دولار من المانيا لمشروع تعزيز المترولوجيا لنظم القياس والمعاييرة لتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ومنحة بقيمة مليون دولار من اليابان لمشروع إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة.

كما تم توقيع الاتفاق على منحة بقيمة 31 مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع التعديل السادس لمبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، ومنحة بقمية 4 مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع التعديل السادس – التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، ومنحة بقمية 19 مليون دولار من المانيا لبرنامج تعزيز العمالة ودعم التشغيل مرحلة ثالثة.

اترك تعليقا