رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«المركزي الروسي» يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الأجنبية الرئيسة 4056 وحدة بسوهاج و2016 وحدة ببني سويف.. الإسكان تسرّع تنفيذ مشروعات "سكن لكل المصريين" باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ضخ 79.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 4 ملايين مشروع وتوفير 6.8 ملايين ف... صندوق النقد: عودة الأسعار العالمية لمستوياتها الطبيعية “مسألة وقت” برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

توجيهات حاسمة من مدبولي للمحافظين الجدد.. تحسين الخدمات وضبط الأسعار وتسريع التصالح في مخالفات البناء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مجلس المحافظين بتشكيله الجديد جاء في إطار وضع أولويات واضحة ومحددة للعمل في كل محافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مع الالتزام بخطط زمنية دقيقة لتحقيق الإنجاز على أرض الواقع.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الاجتماع شهد التأكيد على عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وفي مقدمتها تحسين جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، سواء المتعلقة بالمرافق العامة أو متابعة توافر السلع الأساسية بالأسواق ومراقبة الأسعار، فضلًا عن التعامل الفوري مع مخالفات البناء وتسريع إجراءات التقنين.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني أن رئيس الوزراء شدد على أهمية انضباط مستوى الخدمات والمرافق العامة، وسرعة الاستجابة لأي طوارئ، إلى جانب ضرورة تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم، مع استمرار التنسيق مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في مختلف المحافظات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد عقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات التصالح في مخالفات البناء، والأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والمهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس نائب وزيرة الإسكان للمجتمعات العمرانية، ومسؤولي الوزارتين.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة منال عوض الإجراءات التي اتخذتها وزارة التنمية المحلية في ملف التصالح، والجهود المبذولة لرفع وعي المواطنين بأهمية استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء، من خلال التواصل المباشر عبر المحافظات واستخدام مختلف وسائل التوعية.

كما تناولت الجهود المبذولة لدعم وتطوير المراكز التكنولوجية في المدن والأحياء، من خلال توفير المهندسين المتخصصين والأجهزة والمعدات اللازمة لتسريع البت في الطلبات المقدمة، إلى جانب استحداث خدمات جديدة داخل هذه المراكز لخدمة ملف التصالح وباقي الملفات، مثل خدمات الاستعلام من جهة الولاية وإصدار شهادات إحداثيات المباني.

اترك تعليقا