رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك... رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها محمد سمير مكي: تحديث قانون الشركات ضرورة ملحة بعد 44 عامًا لمواكبة التطورات الاقتصادية وجذب الاستثما... نهاية أزمة أرض الزمالك.. تخصيص قطعة مميزة للنادي في حدائق أكتوبر ولبيب يوجه الشكر لوزارة الإسكان وزير التموين و«إي فاينانس» يبحثان تنفيذ مشروع «كاري أون» لتطوير المنافذ التموينية بالحلول الرقمية بعد إقرار الموازنة الجديدة.. كجوك: 836.8 مليار جنيه للدعم و822.8 مليارًا للأجور و80 مليارًا لتحفيز ا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بحوث الإسكان والبناء يعقد ندوه بعنوان “قيادة التحول الرقمي في البنية التحتية المصرية”

في إطار توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي لجميع مناحي الحياة لمواكبة التطورات العالمية في جميع المجالات واهتمام وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء نحو التحول الرقمي في البنية التحتية المصرية ، فقد قام المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء بالشراكة مع شركة اوتوديسك مصر بعقد ندوة ” قيادة التحول الرقمي في البنية التحتية المصرية ” تهدف إلى تأكيد وتيسير الربط بين مبادئ واشتراطات الكودات المصرية التي يصدرها المركز مع تقنيات التحول الرقمي العالمية والذكاء الاصطناعي.
وقد اوضح السيد الاستاذ الدكتور / محمد مسعود السعداوي رئيس مجلس ادارة المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء أن هذه الندوة جاءت تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية نحو التحول الرقمي وتحسين كفاءة العمل المؤسسي بتنفيذ مجموعة من الاجراءات المرتبطة بالرقمنة بالاضافة الى تحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمتعاملين من كافة الجهات في مجال البناء والتشييد حيث اتخذ المركز خطوات جادة وغير مسبوقة في هذا الاتجاه حيث تم تفعيل تطبيقات الميكنة والتحول الرقمي لعمليات اصدار التقارير الفنية والمعملية لجميع معامل المركز بإجمالي عدد 39 معمل و 223 اختبار بالاضافة الى رقمنة المنظومة الإدارية بالكامل ، ومن ناحية أخرى فان المركز يقوم بالدور المنوط به في عملية التدريب وتأهيل الكوادر البشرية من داخل وخارج المركز على التعامل مع النظم الرقمية وكذلك اقتراح نظم للتحول الرقمي للجهات المختلفة لتيسير منظومة العمل بها وعلى سبيل المثال لا الحصر مقترح انشاء منصة رقمية لحوكمة اجراءات استخراج بعض التراخيص والتصاريح للجهات المانحه لها ، بالاضافة الى العديد من اصدارات المركز من الكودات والدلائل مثل كود المدن الذكية بأجزائه المختلفة ومعايير نمذجة معلومات البناء BIM والتي تخدم بشكل مباشر الهدف من هذه الندوة وهو ربط الرقمنة بنمذجة معلومات البناء.
وقد حضر الندوة العديد من قيادات مجال التنمية المستدامة والبنية التحتية والعمران من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة واشتملت الندوة على عدة جلسات نقاشية اجراها العديد من الاساتذة والخبراء في المجال
وقد أكد السيد المهندس / حازم نبيل المدير الاقليمي لشركة اوتوديسك على التعاون الصادق والمستمر بين الشركة والمركز في مختلف الاصدارات والمنتجات الرقمية التي تسهم بشكل مباشر في تطوير عملية البناء والتشييد ونمذجة معلومات البناء بالاضافة الى توسع التعاون مع قطاعات الدولة جميعها.

وقد اختتم السيد الاستاذ الدكتور / محمد مسعود السعداوي رئيس المركز بأن المركز يسعى الى اضافة معهداً بحثياً جديداً لمنظومة المعاهد البحثية تحت مسمى (معهد بحوث الذكاء الاصطناعي (AI) في مجال المباني والمجتمعات العمرانية.

اترك تعليقا