رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“بحوث البترول” يشرف على مشروع لتوليد الماء من الهواء لطلاب مدرسة STEM

من منطلق المسؤولية المجتمعية نحو تحقيق الاستفادة للطلاب وتأهيل الجيل القادم من الشباب علميًا وعمليًا، قام معهد بحوث البترول المصري بالدعم والاشراف الفني على مشروع لطلبة مدرسه المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالعبور STEM بعنوان “توليد الماء من الهواء”.

أوضحت د. ايمان مصطفى الباحث في تطبيقات مواد النانو في الطاقة الشمسية والمياه بقسم الانتاج بالمعهد، والمشرف على المشروع انه يهدف الى توفير مصدر جديد للمياه من خلال تجميع المياه من رطوبه الهواء باستخدام مادة كميائية، تقوم بتخرين المياه بداخلها، ثم يتم تبخير هذه المياه عن طريق أشعه الشمس مما يؤدى الى تكثيف المياه على جوانب اللوح الزجاجى، وأضافت انه تم عمل نموذج مبتكر تم تصميمة بالبرامج الهندسيه والتصميم الفعلى بالورش.

ومن جانبه أشار الأستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد ان هذا المشروع يأتي في إطار تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة والمتعلق بتوفير المياه العذبة للجميع لافتا ان المعهد يحرص دائما على تشجيع ودعم الشباب على الابتكار والبحث العلمي بما يساهم في تحقيق نهضة مجتمعية قائمة على العلم والمعرفة.

اترك تعليقا