رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات المرافق والخدمات " مزايا " للتطوير تبدأ جولات مكوكية بعدد من الدول العربية لجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرى الدكتور سمير عارف: سابقة الأعمال القوية للمطور العقاري تعزز ثقة العملاء بالشركة رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث التعاون مع وفد مدينة ينجتان الصينية في صناعة النحاس مدبولي يبحث مع رئيس “الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة” ملفات العمل "أمين صندوق الغرف التجارية": صفقات الاستحواذ في السوق المصرية ارتفعت ارتفاعا كبيرا منذ قرارات مارس وزير الصناعة يبحث مع رئيس شركة تكنولوجيا الحديد خطة إنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة البنك المركزي الصيني يخفض الفائدة الرئيسية على القروض 25 نقطة أساس «آي صاغة»: الذهب يواصل الارتفاع مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط وزارة الاستثمار تكشف حقيقة وضع حد أقصى لاستيراد السيارات في مصر

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

البنك المركزي الصيني يخفض الفائدة الرئيسية على القروض 25 نقطة أساس

خفض البنك المركزي الصيني اليوم الإثنين، أسعار الفائدة الرئيسية للإقراض بمقدار 25 نقطة أساس؛ وتم تخفيض سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد إلى 3.1%، في حين تم تخفيض سعر الفائدة للقروض لمدة خمس سنوات إلى 3.6%.

يؤثر سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة عام واحد على القروض التجارية ومعظم قروض الأسر في الصين بينما يعد سعر الفائدة الأساسي للقروض لمدة خمس سنوات مرجعاً لأسعار الفائدة على الرهون العقارية.

الشهر الماضي، خفض البنك المركزي الصيني نسبة الاحتياطي الإلزامي بمقدار 50 نقطة أساس. وجاء هذا التحرك في إطار حزمة من الإجراءات الداعمة التي أطلقها بنك الشعب الصيني لدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي يواجه أزمة عقارية طويلة الأمد وضعفاً في ثقة المستهلكين.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت الصين عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بنسبة 4.6% على أساس سنوي، وهو ما فاق التوقعات قليلاً. كما فاقت بيانات أخرى صدرت يوم الجمعة 18 أكتوبر، بما في ذلك مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي لشهر سبتمبر، التوقعات، مما يعكس بوادر أمل للاقتصاد الصيني الذي يعاني.

اترك تعليقا