رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تيز تور تحتفل بمرور 30 عاماً على تأسيسها: رؤية جديدة للقطاع السياحي عاصم الطماوي يشيد بقرار وزير التربية والتعليم بتطبيق تدريس مادة البرمجة فى المناهج الدراسية آنا كنيشينكو في البيت الروسي للاحتفال باطلاق «جسور مصر» ومشاركة مصر في «البريكس» توقيع ٤ مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية لتعزيز التعاون البترولي راية القابضة تعلن عن جذب راية فودز لاستثمار بقيمة 40 مليون دولار من Helios Investments   Partners لت... ساري مصطفى: المدن الجديدة والبنية التحتية العملاقة خلقت فرصا واعدة فى السوق العقارى المصري السفير الفرنسي يعتمد مدرسة ليسيه دي لوميير بمشروع صن كابيتال مي عبد الحميد: الحد الأدنى الجديد لصافي الدخل الشهري للمواطنين منخفضي الدخل 3500 جنيه و12 ألف جنيه ل... "بوهرنجر إنجلهايم" تجمع أكثر من 300 خبيراً إقليمياً في القاهرة لمشاركة أحدث الرؤى والتطوّرات في مجال... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 150 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

توقيع ٤ مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية لتعزيز التعاون البترولي

شهد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع ٤ مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول وشركات عالمية لتعزيز التعاون في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين والتقاط ونقل وتخزين ثاني اوكسيد الكربون والطاقة المستدامة وتدريب القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها جاءت بين شركة إيجاس وشركة ديسفا اليونانية، وتهدف الاتفاقية إلى دراسة تكنولوجيات التقاط الكربون وتخزينة.

وقع على الاتفاقية المهندس يس محمد أحمد العضو المنتدب التنفيذى لشركة ايجاس وماريا ريتا الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا اليونانية.

أما مذكرة تفاهم الثانية فهي بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” وشركة “ديسفا” اليونانية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال نقل الغاز الطبيعي والهيدروجين والتقاط ونقل ثاني اوكسيد الكربون والطاقة المستدامة واعاده تخزينه بين مصر واليونان.

وتشمل هذه المذكرة تبادل الخبرات والمعرفة الفنية في مجالات البنية التحتية للغاز والهيدروجين وثاني اكسيد الكربون، بالإضافة إلى دراسة فرص استثمارية مشتركة، مما يعزز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة .

وقع مذكره التفاهم المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب شركة جاسكو و ماريا ريتا جالى الرئيس التنفيذي شركة ديسفا.

فيما تم توقيع مذكرة التفاهم الثالثة بين جاسكو وبيكرريسك الأمريكية، وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون.

وسيتضمن هذا التعاون تبادل المعرفة والخبرات في هذه المجالات. بالإضافة إلى ذلك، يشمل الاتفاق التعاون في:

– تطوير البرمجيات المتطورة المتعلقة بسلامة العمليات وإزالة الكربون وكفاءة الطاقة.

– الاستفادة من خبرات وقدرات شركة جاسكو في دراسات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وازالة الكربون

– ⁠التدريب والتوعية ورفع الكفاءات بمجال سلامه العمليات وكفاءة الطاقة.

وذلك في مشروعات بيكرريسك المختلفة داخل وخارج مصر .

وقع الاتفاقية عن جاسكو المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة وعن شركة بيكرريسك وين ريبش مدير تطوير الأعمال الدولية والتسويق بالشركة.

وبخصوص مذكرة التفاهم الرابعة فهي بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شل، وتهدف إلى تدريب وتطوير القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة بالشركات التابعة للهيئة بالتعاون مع شركة شل من خلال شل مصر انطلاقا من مكانتها كمشغل مسؤول وواحدة من شركات الطاقة الرائدة في إدارة الصحة والسلامة والبيئة ، وتمتلك معرفة وخبرة تم اكتسابها من خلال مشروعاتها حول العالم وعقود زمنية من تطوير قيادة الصحة والسلامة والبيئة.

اترك تعليقا