رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...   MIDAR Signs a Strategic Partnership with Majid Al Futtaim to Develop an Integrated Urban Project ... تنميه توقّع بروتوكول تعاون مع "إي أسواق" التابعة لمجموعة إي فاينانس لدعم المشروعات الصغيرة "ميدار" تعقد شراكة استراتيجية مع "ماجد الفطيم" لتطوير مشروع عمراني متكامل بمدينة "مدى" بالقاهرة الجد... "المراسم الدولية" تطلق مشروعًا عقاريًا جديدًا بالشيخ زايد الجديدة باستثمارات "مصرية ـ سعودية ـ كويتي... توقع شراكات استراتيجية مع جوبيتر كومز للعلاقات العامة والحكومية وبيووت للحلول التكنولوجية والرقمية ل... تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في م... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر 745 جنيهًا بالأسواق المحلية في ثلاثة أسابيع «مكي للتطوير» تعيين وائل عادل رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع "أسواق للتطوير" توقع اتفاقية تعاون مع IWG العالمية لتواجد مقر Regus بـ"مول سولاريا" في الشروق

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

18.5 مليار جنيه استثمارات الشركة القابضة للكهرباء خلال العام المالي (2023 – 2024)

ذكرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء أن العام المالي الماضي (2023 – 2024) شهد زيادة برأس مال الشركة وشركاتها التابعة بمبلغ 14 مليارًا و656 مليون جنيه؛ ليصبح 85 مليارًا و246 مليون جنيه في 30 يونيو 2023.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لبحث إنجازات الشركة وشركاتها التابعة خلال العام المالي المنصرم.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أنه تم أيضًا تطوير الأداء المالي بصفة مستمرة لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتنفيذ استثمارات بحوالي 18.5 مليار جنيه.

وقال رئيس الشركة المهندس جابر دسوقي إن الشركة نجحت في التغلب على التحديات التي واجهتها خلال العام الماضي بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية، محققة الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال عدة إجراءات مهمة.

وأكد المتابعة المستمرة لرفع كفاءة محطات التوليد وإجراء الصيانة الدورية لضمان جاهزيتها، وزيادة الطاقة المولدة لتصل إلى 205.4 مليار كيلووات ساعة، بنسبة تطور 0.94% عن العام السابق.

وأوضح أن الشركة أكملت تنفيذ خطة لتدعيم الشبكة وتنسيق مستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم، وبلغت الطاقة المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة 12.7% من إجمالي الطاقة، وانخفض معدل استهلاك الوقود إلى 176.3 جم/ك.و.س.

وأضاف أنه تم أيضًا تطوير شبكات التوزيع ومراكز التحكم وإحلال العدادات التقليدية بعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء؛ للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، منوهًا بأنه تماشيًا مع التوجه العالمي والمصري لتعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة ومشروعات الهيدروجين، فقد تم توقيع 23 مذكرة تفاهم مع تحالفات دولية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، ومن المتوقع أن تصل القدرات الكلية التي سيتم توليدها من الطاقات الجديدة والمتجددة لتلك المشروعات حوالي 100 جيجاوات.

وأشار إلى أنه في إطار سعي قطاع الكهرباء ليكون جزءًا فعالًا من منظومة التحول الرقمي، تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد بيانات المشتركين وربطهم مكانيًا على خرائط المناطق واليوميات بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات، وأُنهي بذلك ربط ما يقرب من 29.4 مليون مشترك.
وحرصت الشركة القابضة على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا لتبادل الطاقة من خلال تدعيم خطوط الربط الكهربائي مع دول الجوار والمشاركة في الاجتماعات الخاصة لمنظمات دولية مختلفة، كما زاد عدد المشتركين ليصل لـ40.7 مليون منهم 15.9 مليون لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 39% من إجمالي عدد المشتركين.

ولتعزيز الشفافية والرقابة الداخلية، أكملت الشركة القابضة تطوير منظومة الحوكمة من خلال تدعيم لجان المراجعة وإدارات عامة للمراجعة الداخلية والالتزام بكل من الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

اترك تعليقا