رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مدرب تونس: نعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري

شدد التونسي منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، على معرفته الكبيرة بنقاط القوة والضعف عند المنتخب الوطني المصري، قبل مواجهة المنتخبين في نصف نهائي كأس العرب «قطر 2021».

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره التونسي في الخامسة من مساء غدٍ، الأربعاء، على ملعب ستاد 974، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي.

وقال الكبير في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «بدأنا بصعوبة في هذه البطولة، في دور المجموعات كانت الظروف صعبة ولكننا تأهلنا، المنتخب أظهر ترابطًا كبير وتمكنا من تحقيق هدفنا الأول في البطولة».

وأضاف المدرب التونسي: «نلعب الآن في نصف النهائي وكل التركيزعلى الأشياء التي يجب فعلها للعبور للدور النهائي، نركز على أنفسنا وطريقة لعبنا، كما أننا نعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري، لديهم اصابات كثيرة ويلعب بمنتخب معين، نعرف كل شيء عنهم كما يعرفون كل شيئ عنا، ولكننا نركز على خططنا وطريقة لعبنا ونؤمن بفرصنا وطريقة لعبنا».

وأكد: «شاهدنا مباراة مصر والجزائر ومباراة مصر والأردن ونقف على كل نقاط القوة والضعف عند المنتخب المصري. تأهلنا في أول المجموعة مثل مصر، في مباراة ربع النهائي خضنا مباراة قوية أمام المنتخب العماني، وتمكنا من الفوز بعد تعادل عمان وهذا يدل على قوة الشخصية، وإذا أردنا التأهل للنهائي فعلينا التركيز على أنفسنا ونلعب بطريقتنا وأسلوبنا المعتاد».

وتابع: «انتظام منتصر الطالبي يمثل إضافة كبيرة، هو لاعب مهم إبن هذه المجموعة ولعب معنا مباريات مهمة مثل مباراة زامبيا، كان موجودًا مع زملاءه، انضمام أي لاعب يمثل أخبار سعيدة، كانضمام محمد راجر من قبل».

وأوضح: «سواء اللاعبين الأساسيين أو الاحتياط الكل يبذل أقصى ما لديه من أجل تونس، لا يهم من يشارك ومن يجلس بديلًا، منتخب تونس يستمد قوته من روح الجماعة».

وتطرق مدرب نسور قرطاج للحديث عن المواجهات الثنائية بين اللاعبين في الدوري المصري من المنتخبين، بقوله: «ثنائيات في مستوى عال. بغض النظر عن أنهم يلعبون في فريق مصري أو غير ذلك، هنا الكل ينافس من أجل الوصول للمباراة النهائية، بالطبع سيكون هناك معرفة بخصوص نقاط القوة والضعف عند بعضهم البعض ونسعى لاستغلال ذلك بشكل جيد».

وواصل: «تحتاج للقتال داخل الميدان من أول المباراة حتى صافرة النهاية، تعطي كل ما عندك وتخرج راض عما قدمته، في تونس دائما نحترم كل المنتخبات ولكننا نلعب على قدراتنا وعلى ما نستطيع تقديمه في المباراة».

وشدد: «الاربع منتخبات تطمح للتأهل للنهائي ومن ثم اللعب من أجل اللقب، كذلك منتخب تونس سنكرث كل ما لدينا من أجل التأهل للنهائي والفوز باللقب، مصر منتخب عريق وكبير وكذلك التونسي والجزائري والقطري، المباريات ستلعب على جزئيات صغيرة، ونسعى لجعل هذه الجزئيات الصغيرة في صالحنا».

وأردف: «لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف نسعى لتطوريها، أهم شيء خلق الفرص، ليس سهلا أن تخلق 5 أو 6 فرص في شوط خلال بطولة كهذه، ولكن من كل هذه الفرص نسجل أهدافًا قليلة وهذه من النقاط التي يجب أن نحسنها»

وواصل: «نتمنى يكون عندنا كلين شيت، نجتهد ونأخذ بالأسباب ولكن أمامك منافسين لديهم قدرات فنية ولاعبيين مميزين ليصنعوا الفارق، ونحتاج للتطوير على مستوى بناء الهجمات وكلما تقدمنا في البطولة كانت لدينا امور نحتاج لتطويرها».

وأتم: «كل ما نركز عليه هو كيفية التحضير والتجهيز للمباراة القادمة لنتمكن من التأهل للدور النهائي، والتغييرات في كل مباراة تكون على حسب مجريات المباراة بما يفيد المنتخب».

اترك تعليقا