رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز ...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الجيزة تعلن موعد انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

عقد أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا موسعا للوقوف على الإجراءات والإستعدادات لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى من المقرر إنطلاقها يوم الأحد المقبل 19 ديسمبر الجارى 2021 ولمدة 4 أيام.

وأكد محافظ الجيزة أن عدد الأطفال المستهدفين يبلغ 1.7 مليون طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أنه سيشارك فى حمله التطعيم على مستوى محافظة الجيزة حوالى 3935 فرقه ثابتة ومتحركة موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم حفاظا على سلامتهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها باستخدام سيارات مدعمة بميكروفونات بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتى ستنتشر بكل أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال تنفيذا لرؤية القيادة السياسية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددا على أهمية دور المساجد والكنائس فى نشر الوعى لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وفى سياق أخر، اطلع محافظ الجيزة على موقف تلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بنطاق المحافظة منوها على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لزيادة أعداد متلقى اللقاح حفاظا على الصحة العامة.

وتناول الاجتماع مناقشة موقف المحافظة الحالى من التطعيمات والتى شدد خلاله المحافظ على ضرورة زيادة أعداد الفرق الثابتة والمتحركة للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين لتلقى اللقاحات حفاظا على الصحة العامة ونشر الفرق بالأماكن التى تشهد إقبالا من قبل المواطنين.

فيما أكد محافظ الحيزة على جميع الجهات الحكومية بعدم السماح لأى مواطن بدخول المنشأة إلا بعد تقديمه ما يفيد بالحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك فى إطار تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر فى ذلك الشان حفاظا على السلامه العامة ومنع انتشار المرض.

وناشد محافظ الجيزة مجددا أبناء وأهالى المحافظة بضرورة الإسراع والتوجه لمراكز اللقاح للتسجيل وتلقى اللقاح حرصا على صحتهم وسلامتهم.

واستعرض وكيل وزارة الصحة خطة المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال واستعدادات الفرق الطبية مؤكدا توافر الطعوم وكل المستلزمات الخاصه بتنفيذ الحملة على أكمل وجه.

كما أوضح الموقف الحالى لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى والأحزاب لتوعية المواطنين بأهمية التطعيم.

اترك تعليقا