رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
وزير الإسكان: تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم محمد عامر : " رأس بناس " ليست الوحيدة ومصر مليئة بالفرص الجاذبة للاستثمار بساحل البحر الأحمر «آي صاغة»: الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق وسط مخاوف توسع الصراع في الشرق الأوسط والانتخابات ال... جمعية الخبراء: الصناعات الهندسية تحقق قفزات تاريخية.. والحوافز الضريبية تضاعفها تراي فاكتوري تنظم سباق Tough Mudder سوديك إيست بمشاركة أكثر من1000 متسابق من 30 جنسية مختلفة فوري تطلق منتج التأمين الطبي "صحتك فوري" بعد إصدار أكثر من 700 ألف وثيقة تأمين منذ تأسيسها خالد عباس: نستهدف أن تكون العاصمة الإدارية مركزاً لأحدث الأفكار والتكنولوجيات البترول: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف القطاع لزيادة الإنتاج وزير الإسكان يصل إلى سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية على نهر روفيجي "رئيس الهيئة القومية للبريد".. تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد.. بـ(مطابع البريد)

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

فيلم “عيسى” يحصد جائزته الـ 7 في مهرجان بايرون السينمائي الدولي

يواصل الفيلم المصري الفرنسي “عيسى” أو “أعدك بالفردوس” (I Promise you paradise) حصده للمزيد من الجوائز العالمية، أحدثها، حصوله على جائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في الدورة الـ 17، المقامة في أستراليا.

وأعربت الشركة المنتجة عن سعادتها بالجائزة، كما سيعرض الفيلم في مهرجان “كلافام” السينمائي الدولي في بريطانيا، وسيكون جزءاً من المسابقة الرسمية لمهرجان ماكاو السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الـ14.

وتنضم هذه الجائزة، للجوائز الـ6 السابقة التي حصدها الفيلم سابقاً، إذ فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ملبورن السينمائي الدولي في دورته الـ71، في أستراليا، كما حصد على جائزة الجمهور في  مهرجان كان، بدورته السادسة والسبعين، كما حصد في المهرجان ذاته على جائزة رايل الذهبية، التي تمنح لأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان، وكذلك جائزة الجمهور من مهرجان فالبون، ولجنة التحكيم من مهرجان بوخارست، وأفضل تصوير فيلم مهرجان “سفانيتي” السينمائي في جورجيا وغيرها من الجوائز.

قصة فيلم “عيسى”

وتدور أحداث قصة الفيلم حول مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عاماً، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

والفيلم، الذي يعد إنتاجاً مصرياً فرنسياً، بطولة كيني مارسلينو، وكنزي محمد، وإخراج المصري مراد مصطفى، الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو مع سوسن يوسف، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، والمونتاج محمد ممدوح.

واختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم “عيسى” للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك في الدورة الـ 45 من المهرجان، التي تم تأجيلها بسبب الأحداث المأساوية التى يمر بها الشعب الفلسطينى.

الأفارقة في مصر

ويعد فيلم “عيسى” للمخرج مراد مصطفى، هو الفيلم القصير الرابع الذي يحاول من خلاله أن يواصل الهدف الذي بداه في أعماله الثلاثة السابقة، “حنة ورد”، و”ما لا نعرفه عن مريم”، و”خديجة”، وهي تناول وسرد قصص عن الأفارقة الذين يعيشون في مصر.

ويقطن مراد مصطفى في حي “عين شمس” الشعبي بالقاهرة، وهي منطقة يعيش فيها أكبر تجمع للأفارقة في مصر، لذا فهو يرغب من خلال أفلامه أن يقدم حكايات مختلفة تدور في مصر لكن بعيون مختلفة.

اترك تعليقا