رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أوراسكوم للاستثمار تتحول للخسائر بالربع الثاني

بضغط خسائر فروق العملة ومصروفات التمويل

كشفت البيانات المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المدرجة في البورصة المصرية تحولها من الأرباح إلى الخسائر بالربع الثاني من 2023، بضغط خسائر فروق العملة ومصروفات التمويل.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة  اليوم، أنها سجلت خسائر بقيمة 22.81 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 18.77 مليون جنيه في الربع المقارن من العام السابق.

وخلال الفترة، ارتفعت إيرادات الشركة التشغيلية إلى 39.23 مليون جنيه مقابل إيرادات بلغت 30.62 مليون جنيه في الربع الثاني من العام الماضي.

خسائر تمويلية وفروق عملة

وفي المقابل، سجلت الشركة خلال الفترة خسائر من مصروفات تمويلية قيمتها 25.13 مليون جنيه مقابل 380 ألف جنيه في الربع الثاني من 2022.

كما بلغت خسائر فروق ترجمة أرصدة بعملات أجنبية نحو 4.6 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 16.1 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 18.2%، حيث حققت صافي ربح بلغ 86.13 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 105.32 مليون جنيه في النصف المقارن من 2022.

وتعاني مصر من أزمة توفير العملة الأجنبية، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، ما دفع الحكومة لخفض قيمة الجنيه بنحو 50% خلال أقل من عام.

اترك تعليقا