رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الدوري المصري يعود مجدداً أثناء كأس العالم

في الوقت الذي يتابع فيه أغلب محبي كرة القدم نهائيات كأس العالم، ستنطلق جولة جديدة من الدوري المصري الممتاز، غداً الأربعاء، لكن مع الأخذ في الاعتبار عدم تعارض التوقيت مع المباريات المقامة في مونديال 2022.

لجأت رابطة الأندية المصرية إلى هذا الحل لمحاولة الانتهاء من الموسم، على غرار أغلب المسابقات حول العالم، في ظل تكرار انطلاق المسابقة المحلية بشكل متأخر، ما يتسبب في نهايتها بشكل متأخر.

فعلى سبيل المثال، لم تستكمل بعد مسابقة كأس مصر لموسم 2021-2022، رغم أن نسخة الموسم الجديد بدأت بالفعل.

وحتى الدوري نفسه انطلق في 18 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد أغلب المسابقات الأخرى عالمياً.

وسيحاول الأهلي تحقيق فوزه الرابع توالياً وتعزيز تصدره للدوري، عندما يلعب أمام طلائع الجيش الذي يملك أربع نقاط.

ودافع مدرب الأهلي مارسيل كولر عن ظهور لاعبيه بشكل متواضع خلال الفوز على “المقاولون” العرب بركلات الترجيح في دور الثمانية لكأس مصر للموسم الماضي، وعقب التعادل 1-1.

وقال المدرب السويسري: “عندما يكون هناك أربعة أسابيع راحة، فإن أي فريق يحتاج إلى وقت لاستعادة مستواه”.

وأضاف: “مباراة المقاولون درس للاعبين لتقديم الكرة المعتادة للفريق وحسم المباريات مبكراً من خلال استغلال الفرص المتاحة”.

لكن قبل أن يلعب الأهلي ربما يجد نفسه قد تأخر في الترتيب، حيث سيلعب الاتحاد مع غزل المحلة، فيما يخوض الزمالك مباراة متكررة مع المصري البورسعيدي.

وفاز الزمالك 1-0 على المصري في دور الثمانية لكأس مصر للموسم الماضي، بفضل هدف سيد عبدالله “نيمار”، وسيحاول الخروج منتصراً لتعويض تعادله 1-1 مع إنبي قبل توقف المسابقة مطلع الشهر الجاري.

ولدى الزمالك سبع نقاط من ثلاث مباريات ويحتل المركز الثالث، ويأمل في العودة سريعاً إلى الطريق الصحيح من أجل محاولة إحراز لقب الدوري للمرة الثالثة توالياً، وهو ما لم يحدث للنادي سابقاً.

اترك تعليقا