رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعقد ورشة عمل لتحديث المخطط الاستراتيجي للمراحل المتبقية في العاص... "لارز للتطوير العمراني" تُطلق أول مركز أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة "لارز بيزنس هاب" مجموعة «MG Developments» تنظم زيارة ميدانية لموظفيها في مستشفى «بهية» «آي صاغة»: الذهب يواصل الصمود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي زوهو تسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 33٪ في مصر، وتخصص 35 مليون دولار في شراكة مع فوري لتمكين الشركات ... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه إعلان تشكيل مجلس شعبة صحفيي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة الصحفيين خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من مشاركة السيسي في القمة الـ 16 لتجمع بريكس في روسيا «إنفنيتي تاورز» تتسلم جائزة أفضل برج تجاري وأفضل برج إداري في مصر وأفريقيا لعام 2024-2025

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

إسرائيل اعتقلت أكثر من ألفي فلسطيني منذ مطلع العام الجاري

رصد تقرير فلسطيني نشر اليوم السبت، اعتقال إسرائيل أكثر من ألفي فلسطيني منذ بداية العام الجاري أكثرهم في جنين شمال الضفة الغربية وشرق القدس.

وقال التقرير الصادر عن المؤسسات الفلسطينية الناشطة في ملف الأسرى، إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر مارس(آذار) أكثر من 2140 شخصاً من بينهم 200 طفل وأكثر من 35 امرأة.

وبحسب التقرير، فإن إسرائيل تواصل حالياً اعتقال نحو 4450 أسيراً فلسطينياً، بينهم 32 أسيرة، و160 طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، و530 معتقلاً إدارياً.

وأصدر التقرير بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف غداً، كل من هيئة شؤون الأسرى في منظمة التحرير، ونادي الأسير الفلسطيني، بالتعاون مع عدة مؤسسات حقوقية.

وبحسب التقرير،  فإن عدد الأسرى المرضى في سجون إسرائيل وصل إلى أكثر من 600، منهم 200 حالة مرضية مزمنة بينها 22 أسيراً مصابون بالسرطان وأورام بدرجات متفاوتة.

وذكر أن 227 فلسطينياً قضوا داخل سجون إسرائيل نتيجة الإهمال الطبي منهم ثمانية لا تزال جثامينهم محتجزة حتى الآن، فيما يبلغ عدد الأسرى الذين يقضون أحكاما بالسجن المؤبد نحو 549 أسيراً.

ومنذ مطلع العام الجاري، أصدرت السلطات الإسرائيلية نحو 400 أمر اعتقالٍ إداري والذي يتيح الاحتجاز المفتوح للأسرى من دون تقديم ملف تهم محددة بحقهم ، حسب التقرير.

اترك تعليقا