رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“عين الناظر”… جولة في عوالم مصر القديمة

تستضيف مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، المعرض التشكيلي الجماعي “عين الناظر”، بمشاركة عدد من الفنانين المصريين والأجانب .

ويشارك في المعرض الفنانون علاء عوض، ومصطفى سيفون، ومحمد إبراهيم، وفاتن أبو بكر، وزهراء نجيب، والتشكيلية النرويجية كاترينا فريبالوفيتش.

وقالت الأمريكية دومينيك نافارو، مؤسسة الأقصر أرت غاليري، إن “المعرض يضم عشرات الأعمال التشكيلية التي تتناول عوالم الحياة في مصر القديمة، وتقدم مشاهد من الحضارة الفرعونية برؤية فنية معاصرة، بجانب أعمال تعبر عن الحياة الشعبية في مصر العليا”.

ولفتت دومينيك إلى أن المعرض الذي افتتح مساء أمس الأحد، يستحضر الكثير من سحر مصر الفرعونية، ويحاول سبر أغوارها وهي التي اتسمت بالغموض واحتفظت بالكثير من الأسرار التي تكشف يوما بعد يوم.

يذكر أن الأقصر، التي تضم عشرات المعابد ومئات المقابر التي شيدها ملوك وملكات ونبلاء ونبيلات مصر القديمة، باتت وجهة مفضلة للكثير من الفنانين التشكيليين المصريين، والعرب، والأجانب، وصارت مركزاً للفنون البصرية المعاصرة، وانتشرت فيها المعارض التشكيلية، إلى جانب ما تنظمه كلية الفنون الجميلة في المدينة من فعاليات فنية على مدار العام.

اترك تعليقا