رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"الوعد البحر الأحمر للتنمية" تنفذ مشروع "تافيرا باي" في رأس سدر.. وتؤكد التزامها بتعاقدات العملاء دو... «مرصد الذهب»: 45% من البنوك المركزية تستعد لشراء المزيد من الذهب والأوقية تقفز 128 دولارًا أول ممارسة رقمية في مشتريات القطاع الصحي المصري تنطلق بشراكة “تيرادكس” وجمعية مدينة نصر بقيمة 500 مل... شركة «PLDG Development» تستعد لإطلاق أحدث مشروعاتها بغرب القاهرة لتصل بمحفظتها إلى 9 مشروعات ديجيتال إيكونوميكس Digital Economics LLC توسع حلولها الذكية لدعم التحول الرقمي فى المنطقة وتعزيز كفا... أحمد شاهين نائبًا مساعدًا لمخاطر الائتمان ببنك أبوظبي الأول في السعودية تتراباك تحصد جائزة MIMA 2026 عن منصة Factory OS™.. وتستعرض مستقبل المصانع الذكية الجاهزة للذكاء الاص... بريمير للتطوير" تقتنص جائزة التميز بـ "SANSA".. أول منتجع فندقي "سمارت بالكامل" وبالفرش في بوابة الع... ڤاليو تتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  (EBRD)لتعزيز وصول العملاء إلى حلول الطاقة ال... قطع المياه 16 ساعة عن مناطق ببشتيل في الجيزة بدءًا من منتصف ليل الجمعة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بروتوكول تعاون بين بنك مصر ومنصة مصر الرقمية والمحول الرقمي الحكومي

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنك مصر بشأن تنفيذ أعمال التكامل بين بنك مصر ومنصة مصر الرقمية والمحول الرقمي الحكومي.

هذا وقد أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن القطاع المصرفى يعد واحد من أهم القطاعات بالدولة؛ حيث تأتى أهمية هذا البروتوكول فى تحقيق التكامل مع هذا القطاع الهام لإتاحة الخدمات الرقمية للمواطنين بكفاءة عالية وعلى النحو الذى يسهم فى توفير الوقت والجهد وذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية وتحقيق التحول الى مجتمع رقمى متكامل؛ موضحا أن هذا التعاون بين الوزارة وبنك مصر سيسهم فى تحفيز المواطنين على استخدام الوسائل الرقمية والمدفوعات الالكترونية كما يسهم في تعزيز جهود الدولة لتحقيق الشمول المالى.
كما أكد محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من حرص بنك مصر، على تقديم أفضل الخدمات والمدفوعات الإلكترونية واتاحتها لمختلف فئات المجتمع والتوسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه، بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري بما يسهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية، بالإضافة الى المساهمة في تحقيق أهداف الشمول المالي، مشيرا إلى قيام بنك مصر بتدشين أول بنك رقمي في السوق المصرية، سعيا من البنك لدعم جهود التحول الرقمي من خلال توفير القنوات والحلول الالكترونية المختلفة للتسهيل على العملاء.
يتضمن البروتوكول إتاحة وإنشاء خط ربط بين بنك مصر ومنصة مصر الرقمية يسمح بتقديم بعض الخدمات ومنها تسهيل دخول عملاء بنك مصر على خدمات مصر الرقمية من خلال قيام بنك مصر بإنشاء رابط على تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الانترنت الخاص بالبنك لإعادة توجيه العميل إلى بوابة مصر الرقمية لاستخدام جميع خدماتها المعلنة. بالإضافة الى تسهيل دخول عملاء بنك مصر المسجلين على منصة مصر الرقمية إلى تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص ببنك مصر من خلال قيام منصة مصر الرقمية بإنشاء رابط على الصفحة الرئيسية للمنصة لإعادة توجيه العميل إلى تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الانترنت الخاص ببنك مصر.
كما يسمح بتقديم خدمات الحصول على فهرس بالخدمات المقدمة من منصة مصر الرقمية من خلال خط الربط الرقمى API بين منصة مصر الرقمية وبنك مصر ليتم عرضه على تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الانترنت الخاص ببنك مصر، وكذلك السماح لبنك مصر بالحصول على بعض الخدمات الحكومية G2G من خلال إنشاء خط ربط رقمى API بين منصة مصر الرقمية بعد إبرام اتفاق قانونى مع كل وحدة حكومية او وزارة تابعة.
وقع بروتوكول التعاون المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، وعاكف المغربى نائب رئيس مجلس الإدارة ببنك مصر.
اترك تعليقا