رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

النفط يرتفع مع استمرار اضطراب الإمدادات بسبب حرب إيران

ارتفعت أسعار النفط قليلاً وسط تداولات متقلبة اليوم الاثنين بينما يترقب المستثمرون رؤية واضحة لمسار المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران وسط استمرار القلق إزاء تقلص الإمدادات بسبب اضطرابات الشحن البحري.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا، أو 0.7% ، لتصل ‌إلى 109.76 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا، أو 0.2% ، إلى 111.28 دولار للبرميل.

وتضاءلت تحركات الأسعار في المعاملات الآسيوية اليوم الاثنين مقارنة بارتفاع بلغ 11% لخام غرب تكساس الوسيط و8% لخام برنت خلال جلسة التداول السابقة يوم الخميس، وهو أكبر ارتفاع مطلق في الأسعار منذ عام 2020.

وأمس الأحد، صعد ترامب الضغط على طهران متوعدا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في يوم عيد القيامة باستهداف محطات كهرباء وجسور إيرانية غدا الثلاثاء إذا لم يُفتح مضيق هرمز الاستراتيجي. ومع ذلك، ظلت الأسعار دون تغيير إلى حد كبير اليوم الاثنين.

ولا يزال مضيق هرمز، الذي ينقل النفط والمنتجات البترولية من العراق والسعودية وقطر والكويت والإمارات، مغلقا إلى حد كبير بسبب الهجمات الإيرانية على السفن بعد اندلاع الحرب في 28 فبراير.

وبسبب اضطراب الإمدادات من الشرق الأوسط، تبحث مصافي التكرير عن مصادر بديلة للنفط الخام، لا سيما الشحنات في الولايات المتحدة وبحر الشمال البريطاني.

ومع ذلك، أظهرت بيانات شحن أن بعض السفن، بما في ذلك ناقلة تشغلها عمان وسفينة حاويات مملوكة لفرنسا وناقلة غاز مملوكة لليابان، عبرت مضيق هرمز منذ يوم الخميس، مما يظهر سياسة إيران بالسماح بمرور السفن القادمة من الدول التي تعتبرها صديقة.

وأمس الأحد، وافق تحالف أوبك+، التي يتألف من بعض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاء مثل روسيا، على زيادة متواضعة في الإنتاج قدرها 206 آلاف برميل يوميا لشهر مايو.

ومع ذلك، فإن هذا القرار سيبقى إلى حد كبير على الورق نظرا لأن منتجين رئيسيين في المجموعة غير قادرين على ⁠زيادة الإنتاج بسبب الحرب.

وتعرضت إمدادات روسية للتعطيل في الآونة الأخيرة بسبب هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية على محطة التصدير التابعة لها في بحر البلطيق.

اترك تعليقا