رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“الهيئة القومية للبريد” و”الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام” يوقعان بروتوكول تعاون.. لتقديم الخدمات البريدية والمالية داخل الأكاديمية

بحضور عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، وقّعت الهيئة القومية للبريد، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، بروتوكول تعاون مشترك لتفعيل باقة من الخدمات البريدية والمالية المتكاملة داخل الحرم الأكاديمي، وذلك لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، في إطار جهود الهيئة لدعم التحول الرقمي وتوسيع نطاق خدماتها داخل المؤسسات التعليمية الكبرى.

وقّع البروتوكول كلٌّ من الأستاذ سيد طمان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، والدكتور عادل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، ومفوضا عنه الأستاذ أحمد شوقي الأمين، العام للأكاديمية، بحضور لفيف من قيادات هيئة البريد والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي.

أكدت الأستاذة داليا الباز، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن هذا التعاون يأتي استمرارًا لإستراتيجية الهيئة في تطوير خدماتها وتعزيز تواجدها داخل المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن هذا البروتوكول يتضمن تخصيص مقر متكامل للبريد داخل الأكاديمية لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية، والخدمات الطلابية المختلفة إلى جانب العديد من الخدمات التي يقدمها البريد المصري.

ومن جانبه أوضح عبد الفتاح الجبالي أن توقيع هذا البروتوكول يؤكد الحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة الوطنية بما يسهم في تطوير الخدمات التعليمية والإدارية، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية نحو التحول الرقمي والجامعة الذكية، وتأتي في إطار دعم رؤية مصر 2030 للتحول إلى مجتمع رقمي متكامل.

وفي نفس السياق، صرّح الأستاذ سيد طمان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، بأن الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام تعد من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تسعى دائمًا لتوفير بيئة تعليمية حديثة، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول يتضمن تقديم مجموعة من الخدمات التي يوفرها البريد المصري، مثل التصديق القنصلي لشهادات الطلاب، وتحصيل الرسوم الدراسية، وتوصيل الشهادات للخريجين، وصرف المرتبات عبر مكاتب البريد، بالإضافة إلى تركيب ماكينات الصراف الآلي (ATM) داخل الأكاديمية لتيسير التعاملات المالية.

كما أعرب الدكتور عادل عبد الغفار عن تقديره الكبير للتعاون المثمر مع الهيئة القومية للبريد، مؤكدًا أن هذا البروتوكول يجسد نموذجًا ناجحًا للتكامل بين مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع الأكاديمي، ويسهم في تسهيل حصول الطلاب والعاملين على خدمات متطورة وآمنة دون الحاجة إلى مغادرة الحرم الأكاديمي.

يأتي هذا التعاون في إطار حرص الأكاديمية والهيئة القومية للبريد على تطوير الخدمات المقدمة للطلاب ودعم التحول الرقمي في التعليم، بما يتماشى مع توجهات الدولة لبناء مؤسسات ذكية تقدم خدمات عصرية متكاملة.

اترك تعليقا