رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها محمد سمير مكي: تحديث قانون الشركات ضرورة ملحة بعد 44 عامًا لمواكبة التطورات الاقتصادية وجذب الاستثما... نهاية أزمة أرض الزمالك.. تخصيص قطعة مميزة للنادي في حدائق أكتوبر ولبيب يوجه الشكر لوزارة الإسكان وزير التموين و«إي فاينانس» يبحثان تنفيذ مشروع «كاري أون» لتطوير المنافذ التموينية بالحلول الرقمية بعد إقرار الموازنة الجديدة.. كجوك: 836.8 مليار جنيه للدعم و822.8 مليارًا للأجور و80 مليارًا لتحفيز ا... الدولار يرتفع 2.7% منذ بداية العام مدعومًا بتدفقات الملاذ الآمن والفائدة المرتفعة الذهب يرتفع 0.4% عالميًا رغم الضغوط الناتجة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

إجتماع مجموعة العمل التنفيذية للمجلس المصري للبناء الاخضر والمدن المستدامة

في ضوء قرار معالي السيد المهندس / وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بإعادة تشكيل المجلس المصري للبناء الاخضر والمدن المستدامة، والتوجيهات من القيادة السياسية نحو تفعيل استراتيجية العمران والبناء الاخضر التي اطلقها فخامة السيد / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجهورية بالمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر في نوفمبر من العام الماضي.
فقد إنعقد يوم الثلاثاء 21/10/2025 بمقر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء إجتماع مجموعة العمل التنفيذية للمجلس المصري للبناء الاخضر والمدن المستدامة والتي تضم الخبراء والمعنيين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص وذلك لبحث آليات ووضع خطط تنفيذ وتطبيق المحفزات التشجيعية لقطاع التطوير العقاري والمستثمرين وايضاً المواطنين للإلتزام بمعايير ونظم البناء الاخضر المستدام في المشروعات المختلفة.
حيث أكد السيد الأستاذ الدكتور/ محمد مسعود السعداوي – رئيس المركز ورئيس مجموعة العمل التنفيذية على أن المحفزات المقترحة جاءت نتاج بحث شامل ودقيق في تجارب الدول المختلفة والرائدة في مجال البناء الأخضر المستدام.
وأوضحت السيدة الأستاذ الدكتور/ هند فروح – مقرر مجموعة العمل التنفيذية أن المخفزات المقترحة تتلخص في تخفيض الرسوم والمصاريف الإدارية وزيادة المساحات المخصصة للخدمات ومعاملات الإستغلال، ومنح مهل إضافية ومد فترات سداد وخصومات على فائدة الأقساط.
ومن هنا أكد السيد الأستاذ الدكتور/ محمد مسعود السعداوي – رئيس المركز ورئيس مجموعة العمل التنفيذية على ضرورة مصاحبة المحفزات التشجيعية بمنظومة لحوكمة ومتابعة تنفيذ المنشود من هذه المحفزات على أرض الواقع، وجاء تمثيل القطاع المصرفي والتمويلي مع قطاعات البناء والتشييد في جميع مجالس ولجان البناء الأخضر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في المركز لتوفير حزم تمويلية ضمن المحفزات لتشجيع البناء الأخضر المستدام.
وعرض السيد الأستاذ الدكتور/ طارق بهاء الدين – نائب رئيس المركز ونائب رئيس المجموعة التنفيذية إجراءات وآليات حوكمة ومراجعة تطبيق نظم البناء الأخضر على المشروعات التي ستتقدم للحصول على المحفزات التي ستقدمها جهات الولاية على هذه المشاريع للتأكد من إستيفائها لإجراءات تطبيق نظم البناء الأخضر المستدام.
وفي نهاية الإجتماع أكد الحاضرون على سداد الفكر والرؤية لدى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتشكيل مجموعات لمتابعة تطبيق الرؤية الإستراتيجية للبناء الأخضر المستدام وإيجاد منظومة وخارطة طريق لتطبيق الحوافز التشجيعية للبناء والعمران الأخضر تماشياً مع رؤية مصر 2030 وفي ظل الجمهورية الجديدة تحت رعاية فخامة السيد / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

اترك تعليقا