رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«مرصد الذهب»: الذهب يمحو تقريبًا مكاسب العام ويهبط لأدنى مستوى محلي في 2026 سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026 «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة عدن جروب تسرّع وتيرة الإنشاءات بمشروع «سيكويا الساحل الشمالي» وتؤكد الالتزام بمواعيد التسليم شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك... رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مصر وتركيا تستهدفان رفع حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، جلسة مشاورات ثنائية مع السيد هاكان فيدان، وزير خارجية الجمهورية التركية، وذلك على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة بمدينة جدة يوم الاثنين 25 أغسطس 2025.

شملت المشاورات استعراض العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأعرب الوزيران عن ارتياحهما إزاء الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية–التركية في الفترة الأخيرة، خاصة مع احتفال البلدين بمرور مائة عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأكدا أهمية البناء على ما تحقق خلال الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى الذي استضافته إسطنبول في سبتمبر 2024، فضلًا عن زيارة وزير الخارجية التركي إلى مدينة العلمين في أغسطس الجاري.

كما شددا على ضرورة استكمال تفعيل آليات التعاون الثنائي، وفي مقدمتها التحضير لانعقاد الاجتماع الأول لمجموعة التخطيط المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يعزز الأطر المؤسسية للشراكة المصرية–التركية.

كذلك جدد الجانبان تطلعهما لعقد الدورة الثانية لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى برئاسة السيد رئيس الجمهورية ونظيره التركي.

على الجانب الاقتصادي، أكد الوزير عبد العاطي حرص مصر على تعزيز الاستثمارات التركية في السوق المصري، والعمل على تحقيق الهدف المشترك برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مستفيدين من الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري والمحفزات الاستثمارية المرتبطة به.

اترك تعليقا