رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك... رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها محمد سمير مكي: تحديث قانون الشركات ضرورة ملحة بعد 44 عامًا لمواكبة التطورات الاقتصادية وجذب الاستثما... نهاية أزمة أرض الزمالك.. تخصيص قطعة مميزة للنادي في حدائق أكتوبر ولبيب يوجه الشكر لوزارة الإسكان وزير التموين و«إي فاينانس» يبحثان تنفيذ مشروع «كاري أون» لتطوير المنافذ التموينية بالحلول الرقمية بعد إقرار الموازنة الجديدة.. كجوك: 836.8 مليار جنيه للدعم و822.8 مليارًا للأجور و80 مليارًا لتحفيز ا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

«القابضة» الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في «أرامكس» بنحو 58%

تتجه «القابضة» إيه.دي.كيو الإماراتية، وهي صندوق ثروة سيادي تابع لأبوظبي، إلى امتلاك حصة الأغلبية في شركة «أرامكس» لتبلغ 58% القيمة التراكمية لملكيتها، بعد نجاح عرض الشراء النقدي الاختياري المشروط الذي قدمته شركتها التابعة «كيو لوجستيكس» لشركة «أرامكس»، وفقاً لبيان «القابضة» اليوم الثلاثاء.

وذكرت «القابضة» أنه في حال إتمام الصفقة بنجاح، ستمتلك أكبر حصة سهمية في «أرامكس» بنحو 58% بما في ذلك 22.69% من أسهمها المملوكة لمجموعة «موانئ أبوظبي» والتي تمتلك «القابضة» حصة الأغلبية فيها.

وأشار البيان إلى أن «أرامكس» ستندرج ضمن مجموعة أعمال «القابضة» إيه.دي.كيو في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وستدعم مساعيها لبناء منصات أعمال عالمية تركز على البنية التحتية وسلاسل التوريد.

وفي يناير الماضي، أعلنت «كيو لوجستيكس» رغبتها في الاستحواذ على 100% من أسهم «أرامكس» المتبقية التي لا تمتلكها بالفعل «موانئ أبوظبي».

وبموجب اللوائح التنظيمية لهيئة الأوراق المالية والسلع، يحق لشركة «القابضة» إيه.دي.كيو مواصلة قبول الأسهم من المساهمين الذين لم يتقدموا بطلبات قبول خلال فترة العرض، حتى الساعة الـ3 مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة من يوم الـ24 مارس 2025، بسعر العرض البالغ 3 دراهم إماراتية للسهم الواحد.

ونوه البيان إلى أن سيتم الإعلان عن العدد الإجمالي النهائي للأسهم التي صدر بشأنه قبول يوم الـ28 من مارس 2025.

اترك تعليقا