رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«المركزي الروسي» يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الأجنبية الرئيسة 4056 وحدة بسوهاج و2016 وحدة ببني سويف.. الإسكان تسرّع تنفيذ مشروعات "سكن لكل المصريين" باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ضخ 79.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 4 ملايين مشروع وتوفير 6.8 ملايين ف... صندوق النقد: عودة الأسعار العالمية لمستوياتها الطبيعية “مسألة وقت” برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

توقيع ٤ مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية لتعزيز التعاون البترولي

شهد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع ٤ مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول وشركات عالمية لتعزيز التعاون في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين والتقاط ونقل وتخزين ثاني اوكسيد الكربون والطاقة المستدامة وتدريب القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها جاءت بين شركة إيجاس وشركة ديسفا اليونانية، وتهدف الاتفاقية إلى دراسة تكنولوجيات التقاط الكربون وتخزينة.

وقع على الاتفاقية المهندس يس محمد أحمد العضو المنتدب التنفيذى لشركة ايجاس وماريا ريتا الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا اليونانية.

أما مذكرة تفاهم الثانية فهي بين الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” وشركة “ديسفا” اليونانية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال نقل الغاز الطبيعي والهيدروجين والتقاط ونقل ثاني اوكسيد الكربون والطاقة المستدامة واعاده تخزينه بين مصر واليونان.

وتشمل هذه المذكرة تبادل الخبرات والمعرفة الفنية في مجالات البنية التحتية للغاز والهيدروجين وثاني اكسيد الكربون، بالإضافة إلى دراسة فرص استثمارية مشتركة، مما يعزز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة .

وقع مذكره التفاهم المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب شركة جاسكو و ماريا ريتا جالى الرئيس التنفيذي شركة ديسفا.

فيما تم توقيع مذكرة التفاهم الثالثة بين جاسكو وبيكرريسك الأمريكية، وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون.

وسيتضمن هذا التعاون تبادل المعرفة والخبرات في هذه المجالات. بالإضافة إلى ذلك، يشمل الاتفاق التعاون في:

– تطوير البرمجيات المتطورة المتعلقة بسلامة العمليات وإزالة الكربون وكفاءة الطاقة.

– الاستفادة من خبرات وقدرات شركة جاسكو في دراسات سلامة العمليات وكفاءة الطاقة وازالة الكربون

– ⁠التدريب والتوعية ورفع الكفاءات بمجال سلامه العمليات وكفاءة الطاقة.

وذلك في مشروعات بيكرريسك المختلفة داخل وخارج مصر .

وقع الاتفاقية عن جاسكو المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة وعن شركة بيكرريسك وين ريبش مدير تطوير الأعمال الدولية والتسويق بالشركة.

وبخصوص مذكرة التفاهم الرابعة فهي بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شل، وتهدف إلى تدريب وتطوير القيادات في مجال الصحة والسلامة والبيئة بالشركات التابعة للهيئة بالتعاون مع شركة شل من خلال شل مصر انطلاقا من مكانتها كمشغل مسؤول وواحدة من شركات الطاقة الرائدة في إدارة الصحة والسلامة والبيئة ، وتمتلك معرفة وخبرة تم اكتسابها من خلال مشروعاتها حول العالم وعقود زمنية من تطوير قيادة الصحة والسلامة والبيئة.

اترك تعليقا