رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«سكودرا للصناعات الغذائية» تواصل ضخ استثمارات استراتيجية لرفع كفاءة التشغيل وتطوير قدراتها الإنتاجية «الكرنك للتطوير» توقع اتفاقية شراكة مع «فودافون مصر» لتوفير خدمات تكنولوجية ذكية بمشروعها Belva عمر المنير يجدد اعتذاره لأسرة مؤمن أشرف: ما حدث كان درسًا قاسيًا لي الرئيس التنفيذي لـ«امكو ترافيل»: 2026 قد يسجل رقماً تاريخياً للسياحة المصرية العاصمة الجديدة توقف منطقة المشجعين 48 ساعة وتستأنفها من دور الـ32 «صناعة النواب» للحكومة: انتهى وقت الوعود.. جداول زمنية عاجلة لإنقاذ المصانع المتعثرة وإطلاق منصة الت... حرق الغاز عالمياً يقفز لأعلى مستوى منذ 6 سنوات بقيادة روسيا وإيران «فيليبس 66»: تصريف إمدادات النفط العالقة في مضيق هرمز قد يستغرق وقتاً أحمد جمال الدين: الاقتصاد التشاركي أصبح أحد أهم المحركات الحديثة للنمو الاقتصادي المستدام ختام ناجح لمعرض “تكنوبرنت الدولي الثالث عشر" بمشاركة 250 شركة وإشادة واسعة بجهود وزير الصناعة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية خلال الربع الأول من العام القادم

خلال المؤتمر الصحفي لمعرض سيتي سكيب مصر 2024:

شارك المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض سيتي سكيب مصر 2024 المزمع انعقاده الفترة من 25 الي 29 سبتمبر الجاري، وأكد خالد عباس في تصريحاته بالمؤتمر إنه من المستهدف بدء تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل، لاستكمال خطط الشركة في إنشاء مدينة خضراء، مستدامة، وذكية.

وأوضح خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر سيتي سكيب مصر 2024، إن العاصمة الإدارية حلم تحقق وأصبح واقعاً، فالحكومة بكل مقراتها الوزارية أصبحت تعمل من العاصمة بإجمالي حوالي 50 ألف موظف منذ عام كامل تقريبا، كما أن هناك حوالي 1000 أسرة يعيشون في العاصمة الادارية ومتوقع أن يصلوا لحوالي 7 الاف اسرة بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى أنه تم انهاء حوالي 70% من المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.
كما أوضح عباس أنه تم تنفيذ البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة لتكون قادرة على تبادل البيانات بين الوزارات والجهات المنتقلة بسلاسة وأمان، مشيراً إلى انه يتم استخدام هذه التكنولوجيا في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لمتابعة كافة الأعمال في المدينة لتطبيق رؤية واستراتيجية الحكومة المصرية في بناء مصر الرقمية بتحقيق الريادة ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال التطبيقات الذكية والأنظمة الرقمية.
وأكد أنه من المستهدف أن تطلق شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تطبيق ذكي للعاصمة الإدارية، لتقديم الخدمات المختلفة وتنظيم عملية الحصول عليها ولمتابعة كافة التطورات والمستجدات في المدينة، مؤكداً أن الأمر لا يقتصر على المستثمرين لكنه يشمل كل القاطنين والمتعاملين مع شركة العاصمة، وذلك إيماناً من الشركة في تحقيق الاستدامة في كافة المجالات من خلال إدراك المواطنين لموارد بلادهم وكيفية الحفاظ عليها
وأضاف خالد عباس: «في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، نؤمن بأهمية توظيف أحدث التقنيات؛ لضمان استدامة المشروعات وتوفير حلول مبتكرة تدعم التحول نحو المدن الذكية»، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في استخدم خدمة “one stop shop”، وذلك لخدمة المطورين والمستثمرين، مما يتيح للمطور وطالبي الخدمة إنهاء التراخيص والحصول على الخدمات المختلفة وانهاء جميع المناقشات اللازمة في مكان واحد بالشركة.
وأشار إلى أنه يتم تنفيذ النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة ألف فدان وبطول 11 كيلو متراً ويتم تقسيمه الي مناطق ترفيهية وثقافية واخري تعليمية وهناك مسار للجري وممارسة رياضة ركوب الدراجات، منوهاً أن شركة العاصمة الإدارية تستهدف توفير مساحات خضراء غير مسبوقة لكل مواطن حيث يبلغ متوسط المساحات الخضراء لكل مواطن حوالي 15 متر مربع.
وبخصوص ملف الاستدامة، فقد أوضح المهندس خالد عباس، أن العاصمة الإدارية تعتمد بنسبة تصل الي 25 % على الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أن المباني الحكومية تعتمد على نسبة 20% من الطاقة المستخدمة من خلال المتجددة، كما يتم إعادة تدوير المياه من خلال محطات معالجة المياه لري المسطحات ومنظومة صرف الأمطار لمواجهة السيول وخلايا للطاقة الشمسية أعلى المباني.

اترك تعليقا