رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... بالمخالفة للقانون.. "مصر إيطاليا" تُسجل 1700 شاليه بـ" موسي كوست" بالضرائب معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي شركة «ATRIC DEVELOPMENTS» تعلن عن بدء الحياة في مشروع «BOHO» بالعين السخنة وتطرح وحدات جاهزة الاستلا... تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة شركة «Zaya Development» تطلق المرحلة الثانية بمشروع «Roudy Residence» فى زايد الجديدة

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

إمبابي: الذهب يشهد حالة من الذبذب في نطاق بين 2480 و 2530 دولارًا

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات اقتصادية كشفت تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية، ما يقلص من الرهانات حول وتيرة خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع الشهر الجاري.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة ببداية تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3390 جنيهًا، بعد أن لامس مستوى 3405 جنيهات في بداية التعاملات، في حين تراجعت الأوقية بنحو 12 دولارًا لتسجل مستوى 2510 دولارات، بعد أن لامست في بداية التعاملات مستوى 2522 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3874 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2906 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2260 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27120 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث تداول سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3390 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 12 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2505 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2517 دولارًا.
أوضح، أن أسعار الذهب تراجعت بشكل طفيف عقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، بفعل جني الأرباح من قبل تجار العقود الآجلة قصيرة الأجل.
أعلن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2% الشهر الماضي بعد زيادة بنسبة 0.2% في أغسطس. وكانت أحدث بيانات التضخم متوافقة مع التوقعات.
وذكر التقرير أنه في الأشهر الاثني عشر الماضية، تباطأت أسعار المستهلك بشكل حاد، حيث ارتفعت بنسبة 2.5%، انخفاضًا من قراءة أغسطس البالغة 2.9%. وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة بنسبة 2.6%.
ومع ذلك، باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، ارتفع التضخم قليلاً عن المتوقع، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.3% في سبتمبر. ووفقًا لتقديرات الإجماع، كان خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة بنسبة 0.2%.
ارتفع التضخم الأساسي السنوي بنسبة 3.2%، بما يتماشى مع التوقعات.
أضاف، إمبابي، أن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب في نطاق واسع داخل يتراوح بين حوالي 2480 دولارًا إلى 2530 دولارًا حيث يناقش المستثمرون حجم وتيرة التخفيض المحتمل في أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر، وسط تزايد التوقعات الآن خفضًا قياسيًا بمقدار 25 نقطة أساس .
تابع، أن الذهب ارتفاع مع بداية تعاملات اليوم، بفعل ضعف الدولار الأمريكي بسبب نتيجة مناظرة الانتخابات الرئاسية بين ترامب وهاريس.

وفقًا لمعظم المحللين، جاءت نائبة الرئيس كامالا هاريس في المقدمة، لذا فإن السوق تستبعد سياسات الرئيس السابق دونالد ترامب للحفاظ على الدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية من خلال معاقبة الدول التي ترفض استخدامه بالرسوم الجمركية.
وفي سياق متصل، تزيد المخاطر الجيوسياسية من قوة الذهب، مع مواصلة الكيان المحتل لقصف المناطق المدنية في غزة، بجانب استمرار تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.
وتيرقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين غدًا الخميس، للحصول على دلالات أكثر وضوحًا حول وتيرة الخفض المحتمل في أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في اجتماع 18 سبتمبر الجاري

اترك تعليقا