رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
الدولار عند أعلى مستوى فى عام والين قرب أدنى مستوى فى 40 عاما وزير الصناعة يبحث توسعات سامسونج بمصر.. ويدعو لزيادة المكون المحلي وتعزيز الصادرات التكنولوجية «مرصد الذهب»: الذهب يمحو تقريبًا مكاسب العام ويهبط لأدنى مستوى محلي في 2026 سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026 «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة عدن جروب تسرّع وتيرة الإنشاءات بمشروع «سيكويا الساحل الشمالي» وتؤكد الالتزام بمواعيد التسليم شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «بارلكس» المصرية تنضم إلى برنامج «NVIDIA Inception» العالمي لتعزيز تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للشرك... رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بالصور.. وزير الكهرباء يبحث مع “هواوي” التحول لشبكة الكهرباء الذكية

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، مع بسون فويو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية لقطاع الطاقة الكهربائية ونائب رئيس الشركة، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، والوفد المرافق لهما، تدعيم أوجه التعاون القائمة في تكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية، ومواصلة العمل على بناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، وتقييم تجربة حساب الاستهلاك والفاقد التي تقوم عليها شركة هواوي في إحدى شركات توزيع الكهرباء التابعة للوزارة.

وأوضحت وزارة الكهرباء – في بيان اليوم الخميس – أنه تم خلال الاجتماع استعراض مشروعات الشركة لتحديث مراكز التحكم والربط بينها بشبكة معلوماتية، ومراجعة وتقييم التجربة الخاصة بمنظومة التوزيع الذكي، الذي جرى تطبيقه في إحدى الهندسات التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لحساب الاستهلاك وخفض الفاقد الفني والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتقليل الفاقد التجاري.

وقد ناقش الاجتماع الطرح الخاص بالاستعانة بأجهزة ذكية في نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع لحساب الطاقة وكشف التلاعب في معدلات الاستهلاك حال حدوثه واتخاذ قرارات فصل التيار في حالات الطوارئ، وكذلك سبل تعميم التجربة لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي.

وأكد الوزير أهمية تطوير وتحديث الشبكة الموحدة، واستمرار العمل في إطار التحول الرقمي وتسريع وتيرة الانتقال من الشبكة التقليدية إلى شبكة ذكية.. موضحا اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الكهرباء والتصدي لسرقات التيار الكهربائي وخفض الفاقد الفني والتجاري في إطار خطة العمل لتحسين جودة الخدمات الكهربائية.. مرحبا بالشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه ليحتل مكانته الطبيعية في إطار التوجه العام للدولة.

وأشار إلى مساهمة شركة هواوي في العديد من مشروعات قطاع الكهرباء، ومن بينها العدادات الذكية لخفض نسب الفقد بشركات التوزيع، وتطوير مراكز التحكم، والمشروع الذي نحن بصدده على الجهد المنخفض بهدف مراقبة الأكشاك والمحولات وإدارة بيانات جودة التغذية وتشغيل الشبكة والتحكم لتحسين معدلات الأداء ونتائج الأعمال.

وقال عصمت “إن هناك شراكة وتعاونا مع الشركة الصينية للاستفادة من الخبرات والتقدم التكنولوجي، خاصة في مجال الشبكات والمدن الذكية وحلول الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة”، مشيرا إلى جهود تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، وحسن إدارة واستغلال موارد الطاقة المتجددة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وخفض تكلفة إنتاجها.

كما لفت إلى تبني برنامج عمل لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة وتهيئة مناخ الاستثمار الذي يشجع على ذلك، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة.

اترك تعليقا