رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

الدولار يتراجع دون 49 جنيهاً مصرياً

واصل سعر الدولار تراجعه أمام الجنيه المصري خلال تعاملات البنوك المحلية اليوم الخميس، ليهبط دون حاجز 49 جنيهاً بانخفاض 12 قرشاً بعد الارتفاعات الكبيرة التي سجلها الأسبوع الماضي.

كانت أسعار الدولار وصلت إلى مستوى تجاوز 49.5 جنيه للدولار خلال الأسبوع الماضي قاربت أعلى مستوى منذ مارس الماضي، بسبب مخاوف من التوترات الجيوسياسية وخروج الأجانب من أذون الخزانة.

كما تراجع سعر صرف الدولار ليتراوح بين 48.93 و48.97 جنيه للشراء، وبين 49.03 و 49.07 جنيه للبيع.

وسجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر أكبر البنوك الحكومية 48.93 جنيه للشراء و 49.03 جنيه للبيع، وكذلك بلغ سعره في البنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في مصر المستوى نفسه.

بينما بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري 49.03 جنيه للشراء و49.17 جنيه للبيع.

في وقت سابق أعلن صندوق النقد الدولي انتهاء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري؛ ما يسمح للقاهرة بسحب الدفعة الثالثة من القرض، والتي تعادل نحو 820 مليون دولار.

كانت مصر توصلت إلى برنامج القرض في 2022، قبل توسيعه إلى 8 مليارات دولار هذا العام.

فيما قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر إيفانا فلادكوفا هولا، إنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر 4% في السنة المالية 2024-2025.

اترك تعليقا