رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ عز العرب - فولفو تتوج كافضل نمو في المبيعات عالميا من الشركه الام في فبراير 2026 لعام 2025 جمعية الخبراء: مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية يحفز الاستثمار بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بالصور.. البترول تشكل لجنة استشارية لتعزيز إنتاج الحقول وإدارة الخزانات البترولية

قرر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، تشكيل لجنة استشارية منوطة بصفة أساسية بالعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة الخزانات البترولية وفق النهج العلمي والعملي الذي يحقق الاستدامة والكفاءة والحفاظ على التشغيل الآمن.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورئيسي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ونوابهما للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج، ووكلاء الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج والمشروعات، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وأوضحت وزارة البترول – في بيان اليوم الثلاثاء – أن اللجنة تضم في عضويتها المسؤولين الحاليين عن الاستكشاف والإنتاج والكفاءات وأصحاب الخبرات المتراكمة ممن تولوا مناصب في قطاع البترول ولهم إسهامات بارزة ومتميزة في هذا المجال، كما يمكنها الاستعانة بما تراه من خبرات مصرية متميزة موجودة في داخل مصر أو في الخارج.

وتعقد اللجنة اجتماعها دورياً لمتابعة التوصيات ووضع آليات التنفيذ والمتابعة، ودعم العاملين وتذليل العقبات والتأكد بصفة مستمرة من دقة آليات التنفيذ واهتمامها بتطبيق التقنيات اللازمة والأفكار والابتكارات القابلة للتطبيق والتشغيل الآمن وزيادة الوعي لدى العاملين بأهميته وتبادل ونقل الخبرات بما يعظم ويعطي قيمة مضافة للجهود القائمة.

وأكد بدوي – خلال الاجتماع – أن الهدف الأساسي خلال المرحلة الحالية هو العمل على زيادة معدلات الإنتاج وأهمية الدور الفاعل للطاقات البشرية والأفكار الخلاقة والابتكار والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في تنفيذ ذلك، لافتاً إلى أهمية ما تم من جولات ميدانية موسعة واستماع وحوار مع العاملين بمواقع العمل والإنتاج البترولي وسلسلة اللقاءات التي تمت مع رؤساء شركات الإنتاج المصرية والأجنبية والعديد من شركاء قطاع البترول.

وأوضح الوزير أنه يتم العمل في تنفيذ برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية الذي عرضه أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، والذي يتضمن العمل على تحسين سياسات جذب الاستثمار وإتاحة الفرص الاستثمارية الجاذبة بفكر استثماري جديد؛ بما يسهم في الاستغلال الكامل لإمكانيات القطاع، ووضع وتنفيذ الحلول القابلة للتطبيق في مواجهة التحديات الخاصة بالفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث يتم العمل بشكل رئيسي على آليات تكثيف وتحفيز أعمال البحث عن البترول والغاز وتشجيع الشركاء على ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية الاكتشافات والقيام بالمزيد من الأنشطة لضمان استدامة الإمدادات.

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف التحسين المستمر لاستغلال كفاءة الكوادر البترولية وصقل خبراتهم، فضلاً عن تحسين كفاءة واقتصاديات التشغيل والعملية الإنتاجية مع كامل العناية بعدم الحيود عن تطبيق اشتراطات وقواعد الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة.

اترك تعليقا