رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بالصور .. سيلفر سكرين ترسم البسمة على وجوه أطفال السكري بحضور سوزان نجم الدين وسالي حماد مدير الإدارة الهندسية بشركة "الوعد البحر الأحمر" يكشف عن تطور الأعمال بمشروع "تافيرا" في رأس سدر "شامل من ڤيزيتا" الشريك الصحي لقمة "WorkShift 2026" لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بن... «مرصد الذهب»: جرام الذهب يفقد 985 جنيهًا منذ بداية يونيو.. ومؤشر MGI يرصد تزايد ارتباط السوق المحلية... شركة «PLDG Development» تطلق مشروع «Mono Villa» الحاصل على القرار الوزاري بمنطقة الحزام الأخضر Al Mokhtabar reinforces its leadership and advances Egypt's diagnostic infrastructure with latest in... المُختبر يطلق أحدث خط لأمراض الدم داخل الميجا لاب ويعزز قدراته بأكثر من 30 مليون تحليل سنويًا رونوتيكا وM3 Monaco توقعان شراكة استراتيجية لدعم تطوير قطاع المراسي وسياحة اليخوت في مصر قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار تفوز بتنفيذ الأعمال المتكاملة لمصنع GennVax Egypt باستثمارات تتجاوز 4... بُكرة و جيديا مصر يتعاونان لإتاحة حلول ادخارية رقمية لتمكين أكثر من 200 ألف تاجر في مصر من تنمية الس...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بالصور.. البترول تشكل لجنة استشارية لتعزيز إنتاج الحقول وإدارة الخزانات البترولية

قرر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، تشكيل لجنة استشارية منوطة بصفة أساسية بالعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة الخزانات البترولية وفق النهج العلمي والعملي الذي يحقق الاستدامة والكفاءة والحفاظ على التشغيل الآمن.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورئيسي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ونوابهما للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج، ووكلاء الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج والمشروعات، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وأوضحت وزارة البترول – في بيان اليوم الثلاثاء – أن اللجنة تضم في عضويتها المسؤولين الحاليين عن الاستكشاف والإنتاج والكفاءات وأصحاب الخبرات المتراكمة ممن تولوا مناصب في قطاع البترول ولهم إسهامات بارزة ومتميزة في هذا المجال، كما يمكنها الاستعانة بما تراه من خبرات مصرية متميزة موجودة في داخل مصر أو في الخارج.

وتعقد اللجنة اجتماعها دورياً لمتابعة التوصيات ووضع آليات التنفيذ والمتابعة، ودعم العاملين وتذليل العقبات والتأكد بصفة مستمرة من دقة آليات التنفيذ واهتمامها بتطبيق التقنيات اللازمة والأفكار والابتكارات القابلة للتطبيق والتشغيل الآمن وزيادة الوعي لدى العاملين بأهميته وتبادل ونقل الخبرات بما يعظم ويعطي قيمة مضافة للجهود القائمة.

وأكد بدوي – خلال الاجتماع – أن الهدف الأساسي خلال المرحلة الحالية هو العمل على زيادة معدلات الإنتاج وأهمية الدور الفاعل للطاقات البشرية والأفكار الخلاقة والابتكار والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في تنفيذ ذلك، لافتاً إلى أهمية ما تم من جولات ميدانية موسعة واستماع وحوار مع العاملين بمواقع العمل والإنتاج البترولي وسلسلة اللقاءات التي تمت مع رؤساء شركات الإنتاج المصرية والأجنبية والعديد من شركاء قطاع البترول.

وأوضح الوزير أنه يتم العمل في تنفيذ برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية الذي عرضه أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، والذي يتضمن العمل على تحسين سياسات جذب الاستثمار وإتاحة الفرص الاستثمارية الجاذبة بفكر استثماري جديد؛ بما يسهم في الاستغلال الكامل لإمكانيات القطاع، ووضع وتنفيذ الحلول القابلة للتطبيق في مواجهة التحديات الخاصة بالفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث يتم العمل بشكل رئيسي على آليات تكثيف وتحفيز أعمال البحث عن البترول والغاز وتشجيع الشركاء على ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية الاكتشافات والقيام بالمزيد من الأنشطة لضمان استدامة الإمدادات.

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف التحسين المستمر لاستغلال كفاءة الكوادر البترولية وصقل خبراتهم، فضلاً عن تحسين كفاءة واقتصاديات التشغيل والعملية الإنتاجية مع كامل العناية بعدم الحيود عن تطبيق اشتراطات وقواعد الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة.

اترك تعليقا