رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
شركة «Liberty Developments» تطرح مرحلة جديدة بمشروع «AT» على فترات سداد تصل إلى 10 سنوات Mass Developments تعيّن محمد عبد الله رئيسًا لقطاع المبيعات.. وتستهدف رفع محفظة مشروعاتها إلى 50 ملي... قرة تتعاون مع وايدبوت للذكاء الاصطناعي لإطلاق أول مساعد ذكي لخدمة المستثمرين «مرصد الذهب»: واردات مصر من الألماس الطبيعي تتراجع 56.8% خلال 4 سنوات.. وتقديرات تتوقع عودة السوق إل... شركة Arkan Propertyتبدأ تسليم أكثر من 200 وحدة سكنية ببلوك B في مشروع "South Valley" بتبليسي وتطرح و... «مرصد الذهب»: تراجع الأسعار محليًا رغم صعود الأوقية عالميًا.. وانخفاض العلاوة السعرية إلى 86 جنيهًا خبير اقتصادي: ISO 20022 ينقل البنوك من عصر تحويل الأموال إلى عصر إدارة البيانات الذكية "إي جي بنك" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة "أوتوكلوب" لتمويل السيارات في مصر بعرض لا يتكرر.."الصفوة للتطوير SUD" تحقق مشاركة ناجحة في "عقار شو" ... وتستقبل 1000زيارة بجناحها في ... وسط أجواء استثنائية وحضور حاشد..«برايم هيلز للتطوير» تطلق مشروع «برايم بلازا 6 أكتوبر» في احتفالية ض...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

بالصور.. البترول تشكل لجنة استشارية لتعزيز إنتاج الحقول وإدارة الخزانات البترولية

قرر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، تشكيل لجنة استشارية منوطة بصفة أساسية بالعمل على زيادة إنتاجية الحقول وإدارة الخزانات البترولية وفق النهج العلمي والعملي الذي يحقق الاستدامة والكفاءة والحفاظ على التشغيل الآمن.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورئيسي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ونوابهما للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج، ووكلاء الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والإنتاج والمشروعات، ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

وأوضحت وزارة البترول – في بيان اليوم الثلاثاء – أن اللجنة تضم في عضويتها المسؤولين الحاليين عن الاستكشاف والإنتاج والكفاءات وأصحاب الخبرات المتراكمة ممن تولوا مناصب في قطاع البترول ولهم إسهامات بارزة ومتميزة في هذا المجال، كما يمكنها الاستعانة بما تراه من خبرات مصرية متميزة موجودة في داخل مصر أو في الخارج.

وتعقد اللجنة اجتماعها دورياً لمتابعة التوصيات ووضع آليات التنفيذ والمتابعة، ودعم العاملين وتذليل العقبات والتأكد بصفة مستمرة من دقة آليات التنفيذ واهتمامها بتطبيق التقنيات اللازمة والأفكار والابتكارات القابلة للتطبيق والتشغيل الآمن وزيادة الوعي لدى العاملين بأهميته وتبادل ونقل الخبرات بما يعظم ويعطي قيمة مضافة للجهود القائمة.

وأكد بدوي – خلال الاجتماع – أن الهدف الأساسي خلال المرحلة الحالية هو العمل على زيادة معدلات الإنتاج وأهمية الدور الفاعل للطاقات البشرية والأفكار الخلاقة والابتكار والتقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في تنفيذ ذلك، لافتاً إلى أهمية ما تم من جولات ميدانية موسعة واستماع وحوار مع العاملين بمواقع العمل والإنتاج البترولي وسلسلة اللقاءات التي تمت مع رؤساء شركات الإنتاج المصرية والأجنبية والعديد من شركاء قطاع البترول.

وأوضح الوزير أنه يتم العمل في تنفيذ برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية الذي عرضه أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، والذي يتضمن العمل على تحسين سياسات جذب الاستثمار وإتاحة الفرص الاستثمارية الجاذبة بفكر استثماري جديد؛ بما يسهم في الاستغلال الكامل لإمكانيات القطاع، ووضع وتنفيذ الحلول القابلة للتطبيق في مواجهة التحديات الخاصة بالفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، حيث يتم العمل بشكل رئيسي على آليات تكثيف وتحفيز أعمال البحث عن البترول والغاز وتشجيع الشركاء على ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية الاكتشافات والقيام بالمزيد من الأنشطة لضمان استدامة الإمدادات.

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف التحسين المستمر لاستغلال كفاءة الكوادر البترولية وصقل خبراتهم، فضلاً عن تحسين كفاءة واقتصاديات التشغيل والعملية الإنتاجية مع كامل العناية بعدم الحيود عن تطبيق اشتراطات وقواعد الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة.

اترك تعليقا