رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز... وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية.. و"أبراج الداون تاو... شراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات حصرية للعملاء خبير اقتصادي يكشف كيف تنجح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتجاوز الـ 20 مليار دولار سنويا مصر الخير وQNB يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية «آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية في سبتمبر شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

“الرقابة المصرية” تمد سريان عرض استحواذ “إليكترا” على “السويدي” يوماً إضافياً

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، اليوم الأحد، على مد فترة سريان العرض المقدم من شركة “إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد” (ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD) الإماراتية على أسهم من شركة “السويدي إليكتريك” لمدة يوم واحد إضافي لتنتهي غداً الاثنين 8 يوليو، بدلاً من اليوم الأحد.

ويتضمن العرض شراء حتى 531.84 مليون سهم، بنسبة أقلية تمثل 24.5% من الأسهم المصدرة لشركة “السويدي إلكتريك” بقيمة 1.05 دولار للسهم (حتى 558 مليون دولار).

نشر عرض الشراء

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، يوم 30 مايو الماضي، موافقتها على نشر عرض الشراء الاختياري المقدم من “إلكترا إنفستمنت” على 24.5% من أسهم “السويدي إلكتريك”.

وتمتلك عائلة السويدي نحو 68.1% من الأسهم المدرجة، بينما تتوزع النسبة الباقية على صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وصغار المستثمرين ببورصة مصر.

وقالت “السويدي إلكتريك”، في مايو الماضي، إنها تدرس إنفاق 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري 2024 كجزء من موازنة الشركة.

وتعمل الشركة التي تأسست في يونيو 2005 بقطاع السلع الرأسمالية، مع التركيز على المكونات الكهربائية والمعدات.

وحققت الشركة، العام الماضي، أرباحاً صافية بلغت 11.137 مليار جنيه، مقابل 5.754 مليار جنيه في 2022.

اترك تعليقا