رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

مدبولي:خفض الدين الخارجي والداخلي لأقل من٨٠٪؜ من الناتج المحلي خلال 3 سنوات قادمة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تعمل علي تحقيق التوازن لتخفض الدين الخارجي والداخلي للنزول إلى أقل من ٨٠٪؜ من الناتج المحلي خلال الثلاث سنوات القادمة .

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، انه خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتكليفه بالحكومة الجديدة أكد أن التحديات الخارجية تفرض نفسها علي التحديات الداخلية.. مشيرا إلى أن التركيز الشديد كان على حل مشكلة أزمة العملة بصورة نهائية ويجب أن تكون مواردنا من العملة الصعبة تتخطي متطلباتنا .
وأشار مدبولي إلى أن الرئيس السيسي أوصي باختيار الكفاءات لتولي الحقب الوزارية والتواصل الدائم مع المواطنين.

قال مدبولي إن الحكومة لديها أكثر من تحدي منها الظروف الشديدة للاضطراب وحل المشاكل الداخلية ،مشيرا إلى أن مستهدفات الحكومة سوف تعرض على البرلمان خلال الايام المقبلة .

وحول فكرة دمج وزارتي الكهرباء والبترول، أوضح مدبولي أن فكرة دمج وزارتي الكهرباء والبترولي فى وزارة واحدة كان مطروحا لكن هذا يتطلب بتقليص الهيكل الاداري وسيتم هذا ولكن بصورة متدرجة خلال الفترة المقبلة .

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن مصر قادرة علي وصول مصر لـ٣٠ مليون سائح في ٢٠٢٨ لافتا أن ٩٥٪؜ من السياحة القادمة لمصر تأتي عبر الطيران.
وأوضح مدبولي أن أوروبا يزورها سنويا ٧٠ أو ٨٠ مليون سائح وهذا بسبب انتقالهم عبر الطرق من خلال سياراتهم أو عبر استقلال القطارات وجزء كبير جدا من السياحة لديهم عن طريق وسائل النقل، انما في مصر أكثر من ٩٥٪؜ من السياحة تأتي عبر الطيران وهذا بسبب بعد مصرعن الطرق ولذلك هدفنا تزويد أسطول الطائرات وايضا الشركات التابعة لها وهو الطيران منخفض التكلفة وتشجيع القطاع الخاص بانشاء هذه النوعية من الطائرات وأعطت حوافز للشركات الدولية والعالمية التي تعمل في الطيران المنخفض التكاليف ويكون لها برامج مستمرة لدينا .

وأشار مدبولي إلى أن عدد الغرف الفندقية المتواجدة حاليا يبلغ ٢٠ مليون غرفة ونحن نحتاج اقامة مشروعات سياحية وفندقية مع القطاع الخاص للوصول إلى ٣٠ مليون غرفة.. لافتا إلى أن الحكومة تعمل مع القطاع الخاص في انشاء مشروعات سياحية منها مشروعات رأس الحكمة أو المشروعات التى تم الاعلان عنها منذ يومين مع رؤية الدولة لتطوير الساحل الشمالي ليعمل سياحيا ٩ أشهر في العام وليس ٣ أشهر فقط .

وأضاف مدبولي أن لدينا مشروعات في البحر الأحمر كما لدينا خطة واضحة لانشاء وتطوير المشروعات السياحية ..مشيرا إلى أن بسبب بعض الأزمات منذ ٢٠١١ أدت إلى توقف عدد من المشروعات السياحية ولدينا ما لايقل عن ٦٠ أو ٧٠ ألف غرفة متوقفة بمستويات تشطيب مختلف .

وأكد أنه لو تم التركيز عليهم الفترة المقبلة سيتم دخلولها الخدمة ،منوها بأن تركيز الحكومة الجديدة خلال أول عامين على تشغيل هذه المشروعات وهذا سيكون شغل المجموعة الوزارية السياحية لانهاء المشروعات السياحية للوصول إلى ٣٠ مليون غرفة فندقية

اترك تعليقا