رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
رئيس "صناعة النواب" يدعو لرؤية موحدة بين التخطيط والصناعة لضمان واقعية المستهدفات الاقتصادية بنك مصر يرفع العائد على شهادة "القمة" الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات  تصل إل... محمد فريد: 933 مليون جنيه تنفقها الدولة كل ساعة.. وثلثا الإنفاق يذهب للدين على حساب التنمية «بريليانت للتطوير» تطلق حملة «بريق يسبق الزمن» لترسيخ مكانتها كخيار أول وآمن لعملائها محمد سمير مكي: تحديث قانون الشركات ضرورة ملحة بعد 44 عامًا لمواكبة التطورات الاقتصادية وجذب الاستثما... نهاية أزمة أرض الزمالك.. تخصيص قطعة مميزة للنادي في حدائق أكتوبر ولبيب يوجه الشكر لوزارة الإسكان وزير التموين و«إي فاينانس» يبحثان تنفيذ مشروع «كاري أون» لتطوير المنافذ التموينية بالحلول الرقمية بعد إقرار الموازنة الجديدة.. كجوك: 836.8 مليار جنيه للدعم و822.8 مليارًا للأجور و80 مليارًا لتحفيز ا... الدولار يرتفع 2.7% منذ بداية العام مدعومًا بتدفقات الملاذ الآمن والفائدة المرتفعة الذهب يرتفع 0.4% عالميًا رغم الضغوط الناتجة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

أحمد زكي: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين

 

أشاد أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنة الشؤون الأفريقية بشعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية، ورئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصاديه بجامعه الدول العربية، بقرار السيد رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاص بفصل التجارة الخارجية عن وزاره الصناعة وذلك لخدمة التصدير والمصدرين والتركيز الفعال لعمل الدراسات والخطط التسويقية التي تساعد في تحقيق هدف زيادة الصادرات المصرية للخارج وكذلك عمل التوازن في الميزان التجاري المصري.
أوضح أحمد زكي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن تحقيق الفائض التجاري وتعظيم الصادرات يستلزم العمل على عدة محاور على رأسها عمل تقييم شامل لوضع الصادرات للدولة وتقييم المسئولين القائمين على قطاع التصدير بالوزارات والهيئات المختلفة.
أكد، زكي، أن المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن ملف التصدير يجب أن يكون على رأس الأولويات التي تضعها الحكومة ضمن أهم الملفات، في ظل التحديات الجديدة، مطالبا بإنشاء بنك للمعلومات يقدم من خلاله لأصحاب الأعمال الخاصة خدمة عمل الدراسات التسويقية لتدعمهم بالبيانات والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم الخاص بعملهم الخاص، وتقديم المعرفة الوافية بالأسواق الدولية والفرص المتاحة لهم فيها.
أما المحور الثالث – والكلام لأمين شعبة المصدرين – فيتمثل في تقييم المنتجات التي تم وقف استيرادها من الخارج ومراجعة أسباب ذلك وكيفية العودة إلى تصديرها وبقوة
وأكد أحمد زكي، على ضرورة إزالة كافة المعوقات والأعباء على المصدرين وإعفائهم من الضرائب لمدة عامين على أن يقوم المصدرون بزيادة إنتاجهم وفتح مصانع جديدة وخطوط إنتاج جديدة والاستعانة بعماله جديدة.
شدد أحمد زكي، على ضرورة وضع استراتيجية عامة للدولة لمدة 3 سنوات لتحقيق أهداف الوصول بالصادرات إلى أعلى معدل لها خلال السنوات القادمة؛ والاستعانة بأهل الخبرة واختيار من هو أصلح وأقدر لإدارة ملف التصدير كاملا.
طالب ببذل الجهد لتذليل كافة الصعوبات أمام المصدرين والتركيز على الدراسات التسويقية والعمل مع المراكز العالمية التسويقية لعمل الدراسات المطلوبة للسوق المصري والأسواق الخارجية وتوفير المعلومات الكافية أمام المصدرين في الدول المستهدفة.
طالب بتوجيه دعم الصادرات إلى أسواق جديدة مستهدفة لفتحها وصرف الدعم خلال ٣٠ يوما فقط للمصدرين للاستفادة الكاملة من الدعم.
طالب أمين شعبة المصدرين، بعمل برامج ودورات دورية للمصدرين للوصول إلى أعلى درجة من الوعي والالتزام.

اترك تعليقا