رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

أحدهما في”رأس الحكمة”.. شراكة بين “سوديك” و”ماريوت” لإطلاق فندقين في مصر

أعلنت “سوديك” المصرية توقيع اتفاقية شراكة مع “ماريوت الدولية” لإطلاق العلامة التجارية “تريبيوت بورتفوليو” التابعة لمجموعة “ماريوت الدولية” في مشروعين من مشروعات “سوديك” غرب القاهرة والساحل الشمالي برأس الحكمة، لينضم الفندقان إلى قائمة الفنادق العالمية التي تحمل العلامة التجارية “تريبيوت بورتفوليو” المستقلة.
وأوضحت “سوديك” التابعة لشركة “الدار العقارية” الإماراتية في بيان اليوم، أنه بموجب الشراك  سيُفتتح فندق “تريبيوت بورتفوليو” في مشروع “فورتي ويست” بمنطقة غرب القاهرة عام 2027، على أن يضم 170 غرفة، بما في ذلك 48 جناحاً.
ومن المخطط افتتاح الفندق الثاني من فنادق “تريبيوت بورتفوليو” في رأس الحكمة بالساحل الشمالي عام 2029، والمستوحى تصميمه من شواطئ مدينة ميامي الأمريكية.
وبحسب البيان، يضم المشروع عدداً من الفيلات السكنية والشقق الفندقية، علاوة على 180 غرفة.
وبعد افتتاح الفندقين الجديدين، ستتمكن “ماريوت الدولية” من ترسيخ وجودها في مصر، إذ تضم محفظة الشركة حالياً 18 فندقاً وأكثر من 7000 غرفة قيد التشغيل في السوق المصري.

مشروع رأس الحكمة

أبرمت الحكومة المصرية في فبراير صفقة “رأس الحكمة” مع دولة الإمارات، كأكبر صفقة استثمار مباشرة في مصر بقيمة 35 مليار دولار، في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.
ويستهدف مشروع رأس الحكمة، الذي تقوده “أبوظبي القابضة” تحويل مصر لوجهة استثمارية عالمية على الأصعدة كلها، خصوصاً الاستثمار العقاري، إذ تعتمد اقتصادات كاملة في المنطقة والعالم، على القطاع العقاري كقائد للنمو الاقتصادي.

اترك تعليقا