رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
غرفة السياحة: لا علاقة لشركات السياحة بتأشيرات الزيارة.. وحذرنا من أداء حامليها للحج وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"بـ"سوهاج الجديدة".. و5.7 ملي... بعد فوزها بجائزة أفضل مطور عقاري بالدلتا.. دلتا كابيتال تقيم حفلًا لـ تامر حسني بمناسبة عيد الأضحى المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ 130 مليون دولار تيسيرا على العملاء.. الاهلي للصرافة تستمر في تقديم خدماتها طوال عطلة عيد الاضحى الدولار يتراجع.. والين ينتظر اجتماعا مهما ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى  " الإسكان ": طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ3مدن جديدة «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"

مسام ينزع 5726 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مايو

 

أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام أن الفرق الميدانية للمشروع نزعت خلال شهر مايو 5726 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وجاء في بيان عمليات مسام أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت الأسبوع الأخير في شهر مايو من تطهير 244.946 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها خلال شهر مايو 904.813 مترا مربعا.

ومن ناحية أخرى، زار نائب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن دييغو زويرلا الفريق الميداني رقم 22 التابع لمشروع مسام في محافظة تعز برفقة تشارلز فريسبي مستشار الألغام في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وقال نائب المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن إن فرق مسام في محافظة تعز تقدم جهودا إنسانية كبيرة في سبيل تأمين عودة النازحين إلى أماكن إقامتهم بأمان.

وأكد زوريلا أهمية وحرفية العمل الذي يقوم به الفريق (22 مسام)، كونه يعمل في منطقة حيوية جدا، ودعا نائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة إلى دعم استمرار عمل مشروع مسام في تأمين المناطق الملوثة بالألغام بعموم اليمن.

من جهته، أكد مشرف فرق مسام في محافظة تعز المهندس عارف القحطاني أن الفريق 22 مسام تمكن خلال الأشهر الماضية من انتزاع وتأمين 9 ألغام مضادة للدبابات، 34 لغما مضادا للأفراد، 6 عبوات ناسفة، 51 قذيفة غير منفجرة، 793 فيوز وطلقة غير منفجرة.

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام حتى الآن من تطهير 56.881.560 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

وفي 26 مايو أعلن أسامة القصيبي مدير عام مشروع مسام أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى 26 مايو الجاري 443.452 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

اترك تعليقا