رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

سي آي كابيتال تُقدر التدفق الأجنبي لمصر بـ26 مليار دولار خلال شهرين

كشفت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH) في مذكرة بحثية حديثة لها حصلت آراب فاينانس على نسخة منها، إن تقديراتها لحصيلة النقد الأجنبي الوارد إلى مصر خلال الشهرين الماضيين؛ وذلك بنحو 26 مليار دولار.

وذلك بسبب تدفقات الشريحة الأولى من الصفقة الاستثمارية الإماراتية المصرية والخاصة بـ الاستثمار في مشروع رأس الحكمة، وحوالي 16 مليار دولار استثمارات محفظة الدخل خلال مارس الماضي، وعلى صعيد التدفقات الواردة من استثمارات محفظة الدخل الثابت سجلت ما بين 14 إلى 16 مليار دولار في نهاية شهر مارس، بينما تم استخدام 8 مليارات دولار من أجل تسوية طلبات الاستيراد المتراكمة، ونحو 4 مليارات دولار لسداد المتأخرات المستحقة بشكل أساسي لشركات النفط الأجنبية.

وتوقعت أن يشهد الجنيه المصري ارتفاعًا في قيمته بنسبة 20% من قيمة التداول الحالية في البنوك المصرية والتي تبلغ حوالي 48.5 للدولار الواحد، وهو ما يثبت إن الجنيه في طريقه لاستعادة عافيته في الشهور المقبلة أمام الدولار الأمريكي.

جدير بالذكر سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي استقرارًا أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات أمس الإثنين 22-04-2024 في البنوك العاملة بمصر.

ففي أكبر بنكين في مصر ومنها البنك الأهلي فقد سجل سعر صرف الدولار نحو 48.32 للشراء، 48.42 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل الدولار 48.32 جنيه للشراء ، و 48.38 جنيه للبيع.

اترك تعليقا