رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان

“بالم هيلز” المصرية تنفذ مشروعاً ضخماً بجوار “رأس الحكمة”

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير ثاني أكبر شركة عقارية مقيدة ببورصة مصر توقيع عقد شراكة لإقامة مشروع سياحي بالساحل الشمالي الغربي في مصر بالقرب من مشروع رأس الحكمة.

وأوضحت الشركة التي يرأسها رجل الأعمال ياسين منصور في إفصاح لبورصة مصر اليوم، رداً على أنباء تطوير مشروع سياحي ضخم بمشاركة “كليوباترا” بجوار رأس الحكمة، أنه تم توقيع العقد مع إحدى شركات التنمية والاستثمار السياحي التي تمتلك قطعة أرض على مساحة 415 فداناً بمنطقة سيدي حنيش بالساحل الشمالي الغربي في مصر، لإقامة مشروع سياحي متكامل.

وفي فبراير الماضي، وقعت الحكومة المصرية مع الإمارات صفقة “رأس الحكمة” كأكبر صفقة استثمار مباشر على مر تاريخها بقيمة 35 مليار دولار.

تفاصيل المشروع

وقالت الشركة إن المشروع يتضمن وحدات سكنية وتجارية وفندقًا، كما أن العقد الموقع يشتمل على بند يتعلق بسرية المعلومات، موضحة أنه لم يتم تحديد الإيرادات المتوقعة للمشروع حتى الوقت الراهن.

وأضافت أنه جارٍ العمل على تفاصيل المخطط العام للمشروع، ومن المزمع أن يتم البدء في طرح الوحدات للبيع خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يشار إلى أن مدينة سيدي حنيش تقع بالقرب من مدينة مطروح، ومطار مرسى مطروح، كما تقع بالقرب من منطقة رأس الحكمة وخليج ألماظة.

ويستهدف مشروع رأس الحكمة، الذي تقوده أبوظبي القابضة، تحويل مصر لوجهة استثمارية عالمية، على كل الأصعدة، خصوصاً الاستثمار العقاري، حيث تعتمد اقتصادات كاملة في المنطقة والعالم، على القطاع العقاري كقائد للنمو الاقتصادي.

وحققت بالم هيلز للتعمير، أرباحًا بلغت 1.733 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.29 مليار جنيه في 2022.

اترك تعليقا