رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "وزارة العدل" بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" لدعم منظومة التحصيل الإلك... كجوك من باريس: الاقتصاد المصري في وضع أفضل.. والفائض الأولي يقترب من 4.7% والاستثمارات الخاصة تتزايد «بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House».. وتطلق المرحلة الثانية بمبيعات مستهدفة... «مرصد الذهب»: 3 موجات هبوط حادة تضرب المعدن الأصفر في 2026.. والتاريخ يؤكد أن التصحيحات ليست نهاية ا... مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملا... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... صندوق التنمية الحضرية والبنك العقاري المصري العربي يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الوحدات السكنية لمتو... "السعودية المصرية للتعمير"سلامة العملاء أولوية.. وخطة مستمرة للحد من تجمعات الكلاب الضالة داخل المشر... "قرة لمشروعات الطاقة" تحقق نمواً تشغيلياً قوياً في الربع الأول 2026.. الأرباح التشغيلية ترتفع 31.9% ... الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق 

واصلت أجهزة مدن دمياط الجديدة، والعبور الجديدة، والنوبارية الجديدة، وحدائق العاصمة، والعاشر من رمضان، تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق  بعدة مناطق داخل تلك المدن، وذلك ضمن الاهتمام بمشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة، حيث شملت الأعمال الجارية: تنسيق الموقع للطرق، وتنفيذ شبكة طرق داخلية بالمناطق الجديدة، وكذا أعمال رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة الطرق داخل المدن.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة بمتابعة موقف الطرق بكل مدينة، والعمل دوما على رفع كفاءتها، والاهتمام بأعمال الزراعة، وخلافه.

وفي هذا السياق، تفقد الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، والمهندس صلاح عبد الهادى، نائب رئيس الجهاز، أعمال الطرق بمنطقة شمال الحى السادس مجاورة 32 بتكلفة إجمالية ٣٠ مليون جنيه.

وأشار رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، إلى أن نسبة إنجاز الأعمال تجاوزت ٦٥٪، وأنه تم التأكيد على الالتزام التام بتنفيذ الأعمال طبقاً للبرنامج الزمني وجودة تنفيذ الأعمال مع البدء فى التجهيز لأعمال الزراعة بجزر محاور الطرق، حيث تأتي تلك الأعمال استمراراً لخطط التطوير الجارية بالمدينة، ومن أهمها قطاع الطرق بجميع أحياء المدينة.

وتفقد المهندس محمد عصام الدين، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، الطرق بمنطقة المصالح الحكومية لمتابعة حالة الأرصفة والإنارة، موجهاً إدارة الطرق بضرورة الصيانة الدورية للأرصفة وترتيب أولويات أعمال الصيانة، وكذا أعمال الإضاءة بطريق مدخل المدينة، موجهاَ بوضع خطة لرفع كفاءة الأعمدة ودهانها.

وتفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، أعمال إنارة الطريق الرابط بين محطة القطار الكهربائى والطريق الرئيسى للمدينة، حيث تم تركيب أعمدة طاقة شمسية على جانبي الطريق لإنارة الطريق، والانتهاء من رصف الطريق وتنفيذ جميع الأعمال، كما تم توجيه شركات النظافة بالمدينة بالاهتمام بالنظافة المستمرة للشوارع الرئيسية، وبين العمارات للمحافظة على المظهر الحضارى للمدينة.

وفي العبور الجديدة، تابع الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس الجهاز، استكمال أعمال الطرق “الأسفلت” بمنطقة حي الياقوت وحي الفيروز وربط الشارع الرئيسي بينهما، لسهولة الحركة ورفع كفاءة شبكة الطرق بالمدينة.

وأوضح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية للطرق في الأحياء (٢٠&٢١)، ضمن الأعمال بمنظومة الطرق لسهولة الحركة بين الأحياء.

اترك تعليقا