رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
تنفيذ  31  قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس خصوصية مخالفة بمدينتي الشيخ زايد والسادات استقرار سعر الدولار عند 47.50 جنيهاً خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية وزير الإسكان:غدا..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة التكميلية 2 بمدينة العبور  عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء حدائق اكتوبر متحف البريد المصري.. يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» يستعرض مسيرته المهنية على مدار 20 عاما ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة... «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  هبوط مفاجئ.. الجنيه ينخفض بعد يوم من تسلم مصر أموال "رأس الحكمة" النائب ايهاب منصور : اطالب بسرعة انهاء الكتل المبنية القريبة من الاحوزة.. ومسئولى وزارة الزراعة يردو... مسئولو التخطيط بـ"المجتمعات العمرانية" يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على مجموعة "كاستراتى" الألبا...

رأس الحكمة الجديدة : قرار جمهوري بحدود المدينة ونقل أراضيها من القوات المسلحة لهيئة المجتمعات

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 55 لسنة 2024 بتخصيص مساحة أرض في ناحية رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، شرقي مدينة مرسى مطروح، لإنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة.

وهذه الأرض هي التي ستستخدم في مشروع رأس الحكمة السياحي السكني المتكامل الذي تتشارك فيه الدولة المصرية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في شركة أبو ظبي للتنمية القابضة ADQ والتي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الجمعة الماضية.

تفاصيل القرار الجمهوري بإنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة

ينص القرار الجمهوري على تخصيص مساحة 170 مليون و800 ألف متر لإنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة.

وبموجب القرار يتم نقل المساحة المذكورة والمحددة بخريطة مرفقة من أراضي القوات المسلحة إلى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر عام 2020 قرارا بنقل مساحات أرض في هذه المنطقة إلى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أيضا.

 

اترك تعليقا