رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
بنك  مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة "تقدر" دل تكنولوجيز تدعم الشركات لتعزيز بيئة العمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي "المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ... البنك الأهلي المصري و OPay يتعاونان لتقديم خدمات دفع وتحصيل إلكترونية متطورة عبر الأهلي موبايل تحالف A2Z و Enjaz و Home...رحلة استثنائية نحو النجاح في معرض هذي مصر بدبي المصرية للاتصالات وهواوي تنجحان في تنفيذ أول شبكة ألياف ضوئية على هامش مؤتمر برشلونة العالمي MWC 2024: المصرية للاتصالات تتعاون مع هواوي استعدادًا لإطلاق تقنية ا... المهندس محمد كمال جبر ينعى وفاة عميد عائله ال سليمان عمر رجل الأعمال عزت عطية الله سليمان السوق السوداء في حالة من الارتباك.. الدولار يهبط دون 50 جنيهاً

18.5 مليار جنيه استثمارات الشركة القابضة للكهرباء خلال العام المالي (2023 – 2024)

ذكرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء أن العام المالي الماضي (2023 – 2024) شهد زيادة برأس مال الشركة وشركاتها التابعة بمبلغ 14 مليارًا و656 مليون جنيه؛ ليصبح 85 مليارًا و246 مليون جنيه في 30 يونيو 2023.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لبحث إنجازات الشركة وشركاتها التابعة خلال العام المالي المنصرم.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أنه تم أيضًا تطوير الأداء المالي بصفة مستمرة لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتنفيذ استثمارات بحوالي 18.5 مليار جنيه.

وقال رئيس الشركة المهندس جابر دسوقي إن الشركة نجحت في التغلب على التحديات التي واجهتها خلال العام الماضي بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية، محققة الاستقرار للشبكة القومية واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال عدة إجراءات مهمة.

وأكد المتابعة المستمرة لرفع كفاءة محطات التوليد وإجراء الصيانة الدورية لضمان جاهزيتها، وزيادة الطاقة المولدة لتصل إلى 205.4 مليار كيلووات ساعة، بنسبة تطور 0.94% عن العام السابق.

وأوضح أن الشركة أكملت تنفيذ خطة لتدعيم الشبكة وتنسيق مستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم، وبلغت الطاقة المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة 12.7% من إجمالي الطاقة، وانخفض معدل استهلاك الوقود إلى 176.3 جم/ك.و.س.

وأضاف أنه تم أيضًا تطوير شبكات التوزيع ومراكز التحكم وإحلال العدادات التقليدية بعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء؛ للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، منوهًا بأنه تماشيًا مع التوجه العالمي والمصري لتعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة ومشروعات الهيدروجين، فقد تم توقيع 23 مذكرة تفاهم مع تحالفات دولية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، ومن المتوقع أن تصل القدرات الكلية التي سيتم توليدها من الطاقات الجديدة والمتجددة لتلك المشروعات حوالي 100 جيجاوات.

وأشار إلى أنه في إطار سعي قطاع الكهرباء ليكون جزءًا فعالًا من منظومة التحول الرقمي، تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد بيانات المشتركين وربطهم مكانيًا على خرائط المناطق واليوميات بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات، وأُنهي بذلك ربط ما يقرب من 29.4 مليون مشترك.
وحرصت الشركة القابضة على تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا لتبادل الطاقة من خلال تدعيم خطوط الربط الكهربائي مع دول الجوار والمشاركة في الاجتماعات الخاصة لمنظمات دولية مختلفة، كما زاد عدد المشتركين ليصل لـ40.7 مليون منهم 15.9 مليون لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 39% من إجمالي عدد المشتركين.

ولتعزيز الشفافية والرقابة الداخلية، أكملت الشركة القابضة تطوير منظومة الحوكمة من خلال تدعيم لجان المراجعة وإدارات عامة للمراجعة الداخلية والالتزام بكل من الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

اترك تعليقا