رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
أولوية لسكان رفح.. توزيع وحدات مدينة رفح الجديدة يبدأ قريباً الرئيس التنفيذي لمجموعة ارقى: "مصر لم تبيع أرضها: صفقة رأس الحكمة علامة فارقة في تاريخ الاستثمار الع... الجمعية المصرية البريطانية تبحث فرص إمكانات ومخاطر تصدير العقارات لحل أزمة العملة الصعبة 2.8 مليار دولار إجمالي تمويلات بنك الاستثمار الأوروبي لمصر في 4 سنوات "بشرى للمواطنين.. الدواجن المصرية في طريقها للانخفاض بنسب تصل إلى 30%" وزير الزراعة:مصر على أعتاب الريادة العالمية في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية وزير التجارة والصناعة يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء تجارة الدول أعضاء بمنظمة التجارة العال... فرص استثمارية واعدة.. طرح محال تجارية وصيدليتين ومخبز للبيع في 4 مدن جديدة فى إطار خطتها الاستراتيجية للتوسع ماستر جروب تطلق City Oval" " أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية باست... شركة «Just» للتطوير العقاري تتعاقد مع «Identity» لتقديم خدمات استشارية متكاملة لمشروع Legacy بالعاصم...

حملة مغلوطة ضد مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية.. حقائق تُصحح المسار

يواجه مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، الذي ينفذه صندوق تطوير القاهرة التاريخية، حملة من المعلومات المغلوطة على بعض المواقع الإلكترونية. تهدف هذه الحملة إلى تشويه المشروع وإثارة الشكوك حول أهدافه ونواياه، وذلك من خلال وصف المشاريع ومكوناتها بشكل خاطئ وغير دقيق.

الحقيقة:

  • الصندوق يعمل مع نخبة من الاستشاريين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.
  • تم التأكيد منذ اليوم الأول على التزام الدولة بالمواثيق الدولية، خاصة وأن مناطق القاهرة التاريخية مسجلة على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.
  • يهدف المشروع إلى الحفاظ على النسيج العمراني واستمراريته، واكتمال حدود الشوارع التاريخية، والحفاظ على الحرف اليدوية.
  • يشمل المشروع إعادة البناء بالمناطق الخربة والفضاء وتحسين شبكة الطرق وأماكن الانتظار، مع الحفاظ على الأثر واحترام حرمه.

منطقة درب اللبانة:

  • تم توثيق حال المنطقة قبل بدء الصندوق في أعمال إعادة إحياء المنطقة.
  • الصور توضح المقترح الذي تم إعداده من قبل الاستشاري والجاري تنفيذه.
اترك تعليقا