رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
فى إطار خطتها الاستراتيجية للتوسع ماستر جروب تطلق City Oval" " أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية باست... شركة «Just» للتطوير العقاري تتعاقد مع «Identity» لتقديم خدمات استشارية متكاملة لمشروع Legacy بالعاصم... «آي صاغة»: 150 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3150 جنيهًا بنك  مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة "تقدر" دل تكنولوجيز تدعم الشركات لتعزيز بيئة العمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي "المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ... البنك الأهلي المصري و OPay يتعاونان لتقديم خدمات دفع وتحصيل إلكترونية متطورة عبر الأهلي موبايل تحالف A2Z و Enjaz و Home...رحلة استثنائية نحو النجاح في معرض هذي مصر بدبي المصرية للاتصالات وهواوي تنجحان في تنفيذ أول شبكة ألياف ضوئية

لينوفو تكسر القيود بشاشة OLED شفافة في أول حاسوب محمول من نوعه

تستعد شركة لينوفو للكشف عن أول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة في العالم وذلك في معرض MWC 2024.
وتُظهر التسريبات، غير المؤكدة، أن الشركة لديها بالفعل أول نموذج من هذا الحاسوب الفريد من نوعه.

وتميل أغلب الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة إلى التمسك بالتصميم الممل نفسه، مع إضافة لمسات جمالية فقط في كل جيل جديد يطلق في الأسواق.

لينوفو تستعد لإطلاق أول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة في العالم

ومع ذلك، يبدو أن المستقبل يتجه نحو لغة تصميم مختلفة تمامًا، إذ ذكر موقع Windows Report أن لينوفو تستعد لإطلاق أول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة.
فكرة الشاشة الشفافة ظهرت أول مرة في معرض CES 2024 عندما كشفت شركة إل جي عن أول تلفاز OLED شفاف في العالم، والذي قيل إنه يعمل أيضًا دون أسلاك.
مع أن هذه التقنية لا تزال في مراحلها الأولى، فإن لينوفو تحاول استغلال هذا التطور التقني بقدر ما تستطيع؛ لأن صناعة أجهزة الحواسيب المحمولة تحتاج بشدة إلى الابتكار في مجال التصميم.

التصميم المرتقب لأول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة في العالم

ومن المتوقع أن يتميز الحاسوب المحمول من لينوفو بتصميم دون إطار مع شاشة شفافة كليًا، مع بعض المزايا المتعلقة بأداء الحاسوب، ولكن هيكله لن يشهد تغييرات كبرى.
قد يبدو وجود شاشة شفافة فكرة عملية؛ لأنها تجعل الشاشة أكثر تفاعلية وتمنحها مظهرًا مستقبليًا أيضًا، ولكن لا يمكن التأكد من مدى ملاءمة هذه الفكرة للمستخدمين على المدى الطويل.
بالإضافة إلى ذلك، هناك شائعات تشير إلى أن لينوفو تخطط أيضًا لترقية سلسلة الحواسيب المحمولة Thinkbook للكشف عنها في معرض MWC 2024 المقرر أن ينطلق هذا العام بين 26 من فبراير و29 من فبراير.

اترك تعليقا