رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار

تابعة لـ طلعت مصطفى توقع العقد النهائي للاستحواذ على 51% من ليجاسي للفنادق

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMGH)، إن شركة أيكون للفنادق -تابعة- وقعت عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية، من خلال زيادة رأس المال، بحسب بيان البورصة المصرية.

وأضافت أن أيكون قامت بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليها إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمال الشركة والشروط المتفق عليها، كما أنه سيترتب على تلك الصفقة زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها أيكون وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/09/2023، فأظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.123 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 887.418 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أعلنت الشركة عن تحقيقها صافي ربح مستقل 52.956 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 43.599 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

تأسست الشركة القابضة عام 2007 ويتمثل غرض الشركة في الأشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها وتعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، حيث أن لها باع طويل في هذا المجال وخبرة واسعة وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة فضلاً عن ذلك، فإن مجموعة طلعت مصطفي تمتلك مجمعات فندقية فاخرة تعمل بالفعل، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة. هذا إلي جانب قيام المجموعة بتنويع أعمالها عبر البدء مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية.

اترك تعليقا