رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية: مصر تمدد عقود 3 منصات حفرٍ بحرية من أديسِ السعودية

أعلنت شركة أديس القابضة المدرجة في السوق السعودي والمملوكة بنسبة 54.5% لشركة إنفستمنس هولدنج ليمتد العاملة في مجال خدمات الحفر والتنقيب، تلقيها إخطاراً بتمديد عقود 3 منصات بحرية مرفوعة في مصر بقيمة 450 مليون ريال ( 120 مليون دولار).

وكانت الشركة قد كشفت في ديسمبر عن فوزها باتفاقية تقديم خدمات، عقب الحصول على خطاب ترسية من الهيئة المصرية العامة للبترول ضمن تحالف مع شريك محلي رائد في مجال التنقيب وإنتاج النفط؛ وذلك لتشغيل ورفع إنتاجية الحقول المتقادمة التابعة لشركة سوكو وشركة أوسوكو، وذلك في اتفاقية جديدة تمتد لـ10 سنوات قابلة للتجديد لـ10 سنوات أخرى.

تفاصيل الصفقة

وأوضحت الشركة، في بيان لتداول السعودية اليوم، أنها تلقت إخطاراً من الشركة العامة للبترول، وهي الطرف المتعاقد على المنصات، بتمديد التعاقد على منصتي أدمارين 3 وأدمارين 6 لمدة سنتين إضافيتين، مع تمديد التعاقد على منصة أدمارين 5 لمدة سنة واحدة.

وتتوقع أديس أن يتم إتمام التمديد في الأسابيع المقبلة بعد موافقة الهيئة المصرية العامة للبترول.

وبحسب البيان، يعزز هذا التمديد من مكانة الشركة بالسوق المصرية، ويزيد من وضوح الرؤية المستقبلية لأنشطتها، حيث يبلغ إجمالي القيمة التراكمية المتوقعة 450 مليون ريال، كما سيؤدي هذا التمديد لزيادة معدلات الإيجار اليومي بنسبة مرتفعة مقارنة بمتوسط معدلات الإيجار اليومي الحالية للمجموعة في مصر.

وأشارت إلى أن هذه الزيادة تعكس الوضع الحالي لسوق منصات الحفر المرفوع.

اترك تعليقا