رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
المهندس محمد نصر ضيفًا على برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» للكشف عن الموقف التنفيذي لمشروع «تافيرا با... شنايدر إلكتريك ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية يختتمان بنجاح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية الم... "بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه... الانتهاء من تنفيذ خط طرد محطة بيجام بشبرا الخيمة... وتشغيل محطة رفع أرض حم... وافي ابو سمرة: المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورها كبير في تحقيق خطة الدولة لتشييد استراتيجية التنمية ... نقيب الفلاحين: انتاجنا من التفاح لا يكفي احتياجتنا ولا يتناسب مع ذوق كل المستهلكين وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث R3 لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الادارية الجديدة مصر تستضيف ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية" للمرة الثالثة ... شركة "العاصمة الادارية للتنمية العمرانية" تنظم جولة إرشادية لمجموعة من ذوي القدرا... إمبابي: تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي المتشددة ستؤدي لتراجع الذهب على المدى القريب «مزايا للتطوير» تشارك بمشروعها الرابع «NORM SPACES» خلال فعاليات معرض «هذي مصر» في الرياض

فيزا تفتح آفاقًا جديدة لسحب العملات المشفرة في 145 دولة

تتيح بطاقة شركة الدفع العالمية العملاقة “فيزا”، بيع العملات المشفرة مباشرة لمستخدمي “ميتاماسك”، ما يلغي الحاجةَ إلى استخدام البورصات المركزية في 145 دولة.

وتعمل “فيزا” على تعزيز تبنِّي العملات المشفرة، عبر تمكين طريقة أُخرى لتداول العملات المشفرة بالعملات الورقية، دون استخدام بورصة مركزية.

تفاصيل الشراكة

وعقدت فيزا شراكةً مع مزود البنية التحتية القائم على الويب 3، “ترانساك” لإدخالِ عمليات سحب العملات المشفَّرة والمدفوعات، عبر حل فيزا دايريكت حسبما أعلنت الشركتان في 30 يناير.

وتسمح الشراكة للمستخدمين من 145 دولة، بتحويل ما لا يقلُّ عن 40 عملة مشفرة مباشرة إلى عملات ورقية، دون الاعتماد على البورصات المركزية، إذ تشمل بعض البلدان المدعومة ولاياتٍ قضائية مثل قبرص ومالطا وسنغافورة وتركيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة، وفقاً لصفحة التغطية العالمية لترانساك.

ويتيح التكامُل الجديد للمستخدمين سحبَ العملات المشفَّرة، مثل البيتكوين مباشرةً من محافظ، مثل “ميتاماسك” إلى بطاقة خصم فيزا.

وبعد أن أصبح متاحاً، يتيح التكامل للأفراد تحويل العملات المشفَّرة إلى العملات الورقية والدفع في 130 مليون موقع تجاري تُقبل فيه فيزا.

ومن جهته، قال يانيلسا غونزاليس أور، رئيس قسم أمريكا الشمالية في (Visa Direct): “عبر تمكين عمليات سحب البطاقات في الوقت الفعلي من خلال (Visa Direct)، تقدِّم (Transak) تجربةً أسرع وأبسط ما يسهل تحويل أرصدة العملات المشفرة إلى عملات ورقية”.

فيما أشار هارشيت جانغوار، رئيس قسم التسويق وعلاقات المستثمرين في (Transak)، إلى أن التعاون يوسع بشكل كبير عددَ الخيارات، لتحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية، ويحقق علامة فارقة كبيرة في سد الفجوة بين عالم العملات المشفرة وعالم التمويل التقليدي.

اترك تعليقا