رئيس التحرير هيثم سليمان مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه «آي صاغة»: أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها بعد خفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس «الأولى العقارية» تستهدف التوسع بمشروعات جديدة انطلاقًا من خبراتها الممتدة خلال 15 عامًا رئيس شركة سكوب العقارية: أسعار العقارات تضاعفت 5 مرات خلال الـ 5 سنوات الأخيرة مما يؤكد ربحية الاستث... شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستهدف البدء في أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من العا... معركة مكافحة التدخين تحت تهديد "ثقافة الإلغاء" والمعلومات المضللة "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وTh... «آي صاغة»: تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية والأوقية تسجل قمة سعرية جديدة OPPO تتعاون مع قناة ديسكفري للاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال الحفاظ على التنوع الثقافي

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

منصة إكس تُمكّن مستخدمي الأندرويد من إجراء مكالمات فيديو وصوتية

 

تسعى منصة إكس للتواصل الاجتماعي، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، إلى توفير خاصية المكالمات الصوتية والمرئية من التطبيق مباشرة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد.

نشر أحد المهندسين العاملين في هذا المشروع منشوراً على منصة إكس يتحدث عن إصدار الميزة، وقال إنها ستتاح لمستخدمي أندرويد بعد تحديث التطبيق في أجهزتهم. وسبق لليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لشركة إكس، أن تحدثت عن طرح هذه الميزة في شهر أغسطس خلال العام الماضي، ثم أعلنت إطلاقها لمستخدمي نظام التشغيل iOS في شهر أكتوبر الفائت.

 

تتاح ميزة تلقي المكالمات لجميع مستخدمي منصة إكس، غير أنّ ميزة إجراء المكالمات متاحة حصراً للمستخدمين المشتركين في الاشتراك المدفوع. ويستطيع المستخدمون تعطيل ميزة الاتصال أو تفعليها عبر الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الإعدادات.
  2. اختيار الخصوصية والأمان.
  3. اختيار الرسائل المباشرة.
  4. تمكين مكالمات الفيديو والصوت.

ما تزال منصة إكس تسعى لأن تتحول إلى ما يعرف بالتطبيق الشامل أو «تطبيق كل شيء»؛ ففي وقت سابق من شهر يناير الحالي، نشرت الشركة رؤيتها لعام 2024، وعرضت الأمور التي تسعى لإطلاقها مثل نظام الدفع الند للند، وميزات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل إظهار المنشورات غير المتشابهة، ومنتجات إعلانية للمسوقين.

من المعلوم أن كثيراً من المعلنين قد غادروا منصة إكس في الفترة الماضية بسبب الجدل المحيط بشخصية مالكها إيلون ماسك، وكلامه القاسي بحق الشركات التي قررت سحب إعلاناتها من المنصة.

اترك تعليقا