رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«المركزي الروسي» يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الأجنبية الرئيسة 4056 وحدة بسوهاج و2016 وحدة ببني سويف.. الإسكان تسرّع تنفيذ مشروعات "سكن لكل المصريين" باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ضخ 79.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 4 ملايين مشروع وتوفير 6.8 ملايين ف... صندوق النقد: عودة الأسعار العالمية لمستوياتها الطبيعية “مسألة وقت” برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

رئيس “جهاز الشروق “: بدء تنفيذ مشروعات المرافق لمنطقة الرابية المضافة للمدينة..واستئناف أعمال الطرق

أعلـن المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشـروق، عن بدء تنفيذ خط مياه شرب رئيسى لتغذية منطقة الرابية المضافة للمدينة مستقبلاً، والذي يُعد أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابية، وذلك فى إطار سياسات الدولة لدفع إجراءات التقنين، وتحقيق التنمية بمناطق الامتداد المضافة لعدة مدن.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن طول خط التغذية الناقل للمياه يبلغ حوالى 1700 متر، وبقطر 710 مم، وجارٍ حالياً أعمال الحفر وتركيب المواسير، حيث تبدأ الأعمال من واجهة المنطقة المطلة على طريق القاهرة / الإسماعيلية، مروراً بالطريق الرئيسى، والذى ينتهى عند المدخل المطل على طريق “جنيفة “، مضيفاً أن الأعمال تشمل تنفيذ 3 غرف ( ربط / هواء / غسيل ).

وفى ذات السياق، أشار المهندس على سعد، إلى استئناف أعمال تمهيد الطرق بمنطقة الرابية، حيث تم إنهاء التنسيقات اللازمة مع بعض الجهات الخارجية، وجارٍ إنهاء العمل بالطرق الرئيسية يتبعها العمل فى بعض الطرق بقلب المنطقة، كما تم دفع 25 معدة ثقيلة تضم 9  لوادر ، و3 جليدر ، و 4 هراس ، و 3 تنكات مياه ، و 6 سيارات نقل قلاب.

 ووجه رئيس الجهاز بسرعة إنهاء الأعمال نظراً لأهميتها، حيث أنها ستسهم فى رسم الملامح الأولية للمخطط التفصيلى المعتمد للمنطقة.

كما أعلن المهندس على سعد، عن البدء فى تنفيذ الطبقة الأسفلتية الرابطة، للطرق الداخلية بالمنطقة الخامسة عمارات، وذلك استجابة لطلبات سكان المنطقة، فى فتره سابقة، والذى جاء أبرز ما فيها طلبهم رصف الطرق أسوةً بالمناطق السكنية المجاورة، حيث تم البدء فى التنفيذ قبل الموعد الذى حدده رئيس الجهاز فى اللقاء .

وأوضح المهندس “على سعد”، أنه تم إنهاء أرصفة المشاة أمام العقارات وحول مناطق الخدمات، وكذلك شبكة الغاز الطبيعى الرئيسية بالمنطقة، وأن تلك الأعمال تدخل ضمن مشروع رفع كفاءة الطرق، وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات، ويتبقى العمل حالياً بالخامسة.

اترك تعليقا