رئيس التحرير رامي الحضري مدير التحرير محمد سليمان
آخر الأخبار
«المركزي الروسي» يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الأجنبية الرئيسة 4056 وحدة بسوهاج و2016 وحدة ببني سويف.. الإسكان تسرّع تنفيذ مشروعات "سكن لكل المصريين" باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ضخ 79.6 مليار جنيه لتمويل أكثر من 4 ملايين مشروع وتوفير 6.8 ملايين ف... صندوق النقد: عودة الأسعار العالمية لمستوياتها الطبيعية “مسألة وقت” برعاية هايد بارك.. انطلاق النسخة الخامسة من SELECT الاثنين لتعزيز الشراكات والاستثمارات بين مصر والس... «مرصد الذهب»: الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام خبير عقاري: ضرورة تصنيف المطورين وفق قدراتهم المالية والفنية قبل تخصيص الأراضي العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة «العلياء الدولية» توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع «مؤسسة الأهرام» للمشاركة في منتدى العاصمة 2026  «مرصد الذهب»: انحسار رهانات الفائدة يعيد الذهب فوق 4000 دولار.. والتقلبات الحادة لم تنتهِ

اعلان جانبي  يسار
اعلان جانبي يمين

مساعد وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة

عبدالخالق إبراهيم يشدد على انتهاء التنفيذ فى المواعيد المحددة.. والالتزام بأعلى معايير الجودة بما يتلاءم مع القيمة التاريخية للحديقة

تفقد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، سير العمل بمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، الجارى تنفيذه ضمن مشروعات تطوير القاهرة الخديوية بمحافظة القاهرة، ورافقه مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلو وحدة الدعم الفني بالوزارة، واستشاري المشروع، وشركة المقاولون العرب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بالمتابعة الميدانية للمشروعات.

واستمع مساعد وزير الإسكان، لشرح مفصل عن موقف تطوير مختلف مكونات الحديقة، حيث تم الانتهاء من جميع المنشآت الخاصة بالحديقة والمرافق الرئيسية، وتم البدء في تنفيذ أعمال تنسيق الموقع والزراعات، كما استعرض خطة التطوير المقترحة، لاستعادة القيمة المعمارية والتراثية للمباني ذات القيمة التاريخية بالحديقة، مشدداً علي ضرورة الانتهاء من المشروع فى المواعيد المحددة، والالتزام بأعلى معايير الجودة، بما يتلاءم مع القيمة التاريخية للحديقة.

وتفقد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أعمال تطوير واجهات مبني جراج الأوبرا، والمبني الإداري لمحافظة القاهرة، الجاري تطويره ورفع كفاءته مع إحياء واجهة المبني لتتناسب مع القيمة التاريخية للميدان والقاهرة الخديوية، كما التقى اللواء محمد السيد مزيد، رئيس حي الموسكي، لبحث الحلول المناسبة للتغلب علي معوقات الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، مشيداً بالمجهود المبذول من حي الموسكي ومحافظة القاهرة لإتمام مشروع التطوير.

وعقد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، اجتماعا مع مسئولى شركة المقاولات المنفذة لمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، واستشاري التصميم والتنفيذ والقائمين علي متابعة المشروع، لمناقشة التحديات التي تواجه التنفيذ، واتخاذ القرارات اللازمة للتغلب عليها، ودفع معدلات العمل بالمشروع، مشيراً إلى أن مشروع التطوير يشمل (البحيرة – النافورة الأثرية – المسرح الروماني – البرجولة – الكافيتريا – المطعم – الأسوار – غيرها).

وفى ختام جولته، وجه الدكتور عبدالخالق إبراهيم، بضرورة عمل الدراسات اللازمة للتمكن من تشغيل الحديقة فور الانتهاء من التنفيذ، وتسليم الحديقة إلي مُشغل متخصص لضمان المحافظة على المشروع.

اترك تعليقا